عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2011, 01:21 AM   #14505
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2011 الساعة : 01:21 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء التجارة:
انتظام الأسواق..يقضي علي التهريب

زيادة الانتاج يتحقق من خلال انتظام الأسواق وإحكام السيطرة عليها ففوضي الأسواق يضع المنتج المحلي في منافسة غير عادلة الأمر الذي يعطل انتاجه وتعثر المشروعات هذا ما أكده خبراء التجارة قالوا إن القوانين المنظمة لقطاع التجارة الداخلية هي المسئولة عن انفلات الأسواق الأمر الذي يتطلب الاستمرار في برنامج تطوير قطاع الداخلية للتصدي للممارسات الضارة بالأسواق مثل التهريب والاحتكار والغش التجاري وانتشار السلع الرديئة التي تأتي من الخارج بطرق غير شرعية تضر بالصناعة الوطنية.
يري أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية أن انتظام الأسواق يحقق الزيادة في طاقات التشغيل داخل المصانع والمؤسسات الانتاجية وان تحقيق ذلك يتم من خلال تطوير قطاع التجارة الداخلية الأمر الذي يتطلب الاسراع في برنامج تطوير قطاع التجارة الداخلية لانتظام تداول السلع داخل الأسواق.. قال الوكيل إن الاسراع في صرف التعويضات للمحلات والمنشآت التجارية التي تعرضت للسلب والنهب خلال فترة الثورة قد يسهم في دفع حركة التجارة داخل الأسواق حيث تمثل المنشآت التي اضيرت من الأزمة قطاعا كبيرا قد يؤثر علي حركة السوق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060230410
أضاف ان الاهتمام بالقطاع الخاص ضرورة بالغة حيث يمثل شريك رئيسي للحكومة في تحقيق التنمية ويقودها بمعدل يفوق ال 70% مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد عودة طبيعية لحركة الأسواق وتداول السلع فيها بأسعارها التقليدية دون زيادة وتسهيل اجراءات مشروعات المطور التجاري قد يسهم في دفع حركة الاستثمار داخل السوق المحلي من ناحية ويساهم في انتظام الأسواق من ناحية أخري.
استقرار السوق
عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يري ضرورة اتخاذ مجموعة من الاجراءات الحكومية التي تضمن استقرار السوق التجاري لينعكس ايجابيا علي المعاملات التجارية وتوافر السيولة اللازمة للأسواق من ناحية وتحقيق الاستقرار لأسعار السلع والخدمات خلال تلك المرحلة الحرجة وعلي رأس تلك الاجراءات تأمين أسعار صرف العملات الأجنبية في العمليات الاستيرادية للسلع الاستراتيجية منذ فتح الاعتمادات البنكية وذلك للحفاظ علي المستويات السعرية دون انفلاتها.
طالب بمنح الغرف التجارية سلطات استثنائية أوسع للرقابة علي الأسواق ومتابعة آليات العرض والطلب به والتي تتحكم في المنظومة السعرية.
خطوات جيدة
قال سعيد أبوزيد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالشرقية إن مصر أمامها مشوار طويل لتطوير قطاع التجارة الداخلية فهناك خطوات كثيرة لابد من اتخاذها للسيطرة علي السلع المتداولة والتأكد من سلامتها وجودتها قال إن هناك انفلاتا كبيرا وتلاعبا في المواصفات لدرجة ان البعض يطبق مواصفات تفصيل لحين اتمام الرسالة ويمكن تغييرها في أي وقت.
حذر من التلاعب في أسعار الفواتير فهناك سلعا تدخل البلاد بأسعار "وهمية" لخفض الجمارك وضياع موارد علي خزينة الدولة.
أضاف أن المواصفات وحدها لا تكفي لأحكام وضمان جودة السلع المعروضة في السوق المحلية فهناك اجراءات كثيرة لابد من اتخاذها حتي يمكن تحقيق الجودة مثل علاج مشاكل التهريب التي تسهم في دخول السلع دون فحص أو رسوم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس