عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2011, 02:37 PM   #14535
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2011 الساعة : 02:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الطلب الصيني والهندي فاقا توقعاتها
السعودية ترجح رفع إنتاجها النفطي إلى 15 مليون برميل يومياً

ذكرت نشرة "بتروليوم انتليجنس ويكلي" في تقرير نقلاً عن مصادر سعودية أن المملكة في حاجة إلى ضخ 15 مليون برميل يومياً من النفط على الأقل وتبحث زيادة طاقتها الإنتاجية للوفاء بالطلب المتزايد.
وقالت "بتروليوم انتليجنس" إن الطلب المتزايد على الوقود بسبب النمو في الصين والهند والشرق الأوسط تجاوز توقعات الرياض، وتتوقع السعودية الآن أن يرتفع استهلاك النفط في الأجل المتوسط إلى الطويل عما كانت تتوقع فيما سبق.
وأضافت "تتوقع مصادر سعودية أن تحتاج المملكة إلى إبقاء إنتاج النفط حول 9 ملايين برميل يومياً أو أكثر خلال السنوات القليلة المقبلة".
وخفضت السعودية الانتاج إلى 8.292 مليون برميل يوميا في مارس/آذار بالرغم من انها ضخت 9.125 مليون برميل في فبراير/شباط لسد الفجوة التي خلفها توقف إمدادات النفط الليبيبة بسبب الاضطربات هناك. والأسبوع الماضي قال وزير النفط السعودي علي النعيمي إن إنتاج المملكة في أبريل/نيسان قد يرتفع عن مستواه في مارس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060230576
وارتفعت أسعار النفط هذا العام إلى أعلى مستوياتها في عامين ونصف بفعل عدة عوامل من بينها تعطل الإنتاج الليبي واحتمال توقف المزيد من الامدادات بسبب التوترات السياسية في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والنمو القوي في الطلب على الطاقة.
وصعدت أسعار خام القياس الاوروبي مزيج برنت إلى 127.02 دولار للبرميل في وقت سابق من الشهر في أعلى مستوى منذ أغسطس/آب 2008، بينما ارتفع الخام الامريكي إلى 113.46 دولار للبرميل.
وحذرت الدول المنتجة والمستهلكة للنفط من احتمال أن يؤثر ارتفاع تكاليف الطاقة على النمو الاقتصادي ويؤدي إلى الاضرار بالطلب على الوقود لكن أوبك لم تتخذ بعد قراراً منسقاً لزيادة الإنتاج.
ولتأمين الامدادات حتى في حال نمو الطلب في المستقبل تبحث السعودية خططا لتعزيز طاقتها الانتاجية لتتجاوز 12.5 مليون برميل يوميا.
وأشارت "بتروليوم انتليجنس" إلى أن السعودية تبحث تعزيز الطاقة الانتاجية في حقول المنيفة وخريس والشيبة. ورأت أن ذلك سيضيف 300 ألف برميل أخرى إلى انتاج المنيفة، مما سيرفع طاقة الحقل إلى 1.2 مليون برميل يوميا. ويخضع الحقل بالفعل لعمليات تطوير لرفع انتاجه إلى 900 ألف برميل يوميا.
وأضافت النشرة أنه يمكن رفع انتاج حقل خريس 300 ألف برميل والشيبة 250 ألفاً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس