عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2011, 05:54 PM   #14572
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2011 الساعة : 05:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صاحب دعوى بطلان عقد الوليد يطعن على قرارات (الزراعة)
يعتزم المحامى شحاتة محمد شحاتة، صاحب دعوى بطلان عقد الوليد بن طلال، الطعن على القرارات الرسمية التى ستتوصل لها شركة المملكة مع وزارة الزراعة حول الأراضى التى خصصت للوليد بن طلال فى أراضى توشكى على مساحة 100 ألف فدان.
ولفت شحاتة النظر إلى أن وزارة الزراعة اتفقت مع شركة المملكة على صيغة جديدة للتعاقد، وهى تمليكه 10 آلاف فدان وتخصيص 15 ألفا أخرى من أراضيه بنظام حق الانتفاع، ما يعنى أن الوزارة تجاهلت قانون المناقصات والمزايدات، وحتمية إبطال التعاقد الجديد فى حال التوصل إليه رسميا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060230693
كانت وزارة الزراعة قد استضافت أمس الأول وفدا من شركة المملكة، واتفقت اللجنة المشكلة من الوزارة على إعادة التعاقد على أساس تسوية النزاع بين الطرفين.
وقال شحاتة أمس لـ«الشروق» إن تخوف الحكومة من لجوء شركة المملكة للتحكيم الدولى، بموجب العقد المبرم بين الشركة والدولة فى عام 1997 لا أساس له؛ لأن الشركة خالفت شروط التعاقد فى الاستصلاح والزراعة بالمخالفة للقانون الذى يعطى المستثمرين مدة لا تزيد على 3 سنوات، لإثبات الجدية فى الزراعة، ورغم أن العقد لم يحدد تلك المدة، فإن القوانين المصرية تحدد تلك المدة، وتعتبرها ملزمة.
يشار إلى أن الحكومة كانت قد خصصت الأراضى للوليد بن طلال بالأمر المباشر فى التسعينيات، دون الاعتماد على قانون المناقصات والمزايدات. ومن المنتظر النظر فى الدعوى التى قدمها شحاتة فى 26 من الشهر الجارى، وبحسب مقدم الدعوى فقد تجاهلت وزارة الزراعة الدعوى القضائية التى تقدم بها أمام محكمة القضاء الإدارى. مؤكدا ضرورة التزام الحكومة ووزارة الزراعة بانتظار أحكام القضاء المصرى، «إذا كنا فى دولة تحترم القضاء.. ونحسبنا كذلك».
وقال إنه فى حال صدور حكم بالبطلان، فيجب على الحكومة أن تعيد طرح الأراضى بالمزاد العلنى، وعلى الوليد بن طلال دخول المزاد إذا أراد ذلك، وفى حال رفض الدعوى القضائية، فللحكومة أن تتفاوض مع الوليد.
وتساءل: لماذا تحركت الحكومة فى تلك الأزمة الآن، وقبل صدور الحكم بـ6 أيام فقط، فى حين أنها لم تتحرك منذ 14 عاما، وحتى عقب قيام الثورة وتولى وزير الزراعة الجديد مهام منصبه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس