عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2011, 09:57 PM   #14590
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-23-2011 الساعة : 09:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تصنيف s&p تحذير لأميركا وللاقتصاد العالمي
القبس ـ 23/04/2011
جددت وكالة ستاندارد آند بورز العالمية للتصنيف الائتماني، تصنيف الولايات المتحدة عند aaa، لكن الأهم من ذلك أن الوكالة وجهت ضربة للتصنيف بمنحها «نظرة مستقبلية سلبية» نتيجة المخاوف من الكيفية، التي من شأنها أن تتعاطى معها البلاد مع «عجوزات الميزانية الكبيرة جدا ومديونية الحكومة المتنامية».
وفي تبريرها لهذه الخطوة الدراماتيكية، قالت الوكالة ان هناك «خطرا أساسيا وجوهريا يكمن في عدم توصل صانعي السياسات في الولايات المتحدة الأميركية الى اتفاق حول كيفية معالجة التحديات الطويلة والمتوسطة المدى المتعلقة بالميزانية بحلول 2013».
وهذا هو الوقت المناسب للتذكير بخطورة مشكلة الوضع المالي للولايات المتحدة، سواء كان ذلك بالنسبة للبلاد أو بالنسبة لبقية أنحاء العالم.
وسيزيد هذا الإخفاق المستمر في التوصل الى برنامج إصلاح مالي على المدى المتوسط ذي مصداقية من تكاليف الاقتراض على جميع قطاعات المجتمع في الولايات المتحدة الأميركية، ومن شأن ذلك أن يعمل على تقويض الاستثمارات والتوظيف والنمو الاقتصادي. كما سيحد من شهية الأجانب في الإضافة إلى ملكياتهم الكبيرة من الأصول الأميركية ويضعف الدولار.
إضافة إلى ذلك، تخاطر الولايات المتحدة بإضعاف مكانتها في قلب ومركز النظام النقدي العالمي.
ان العالم يتطلع الى الولايات المتحدة الأميركية كمصدر لمجموعة من «السلع العامة العالمية»، ومنها عملة الاحتياط وأسواق دين حكومية هي الأعمق والأكثر سيولة فضلا عن معايير خالية من المخاطر. وفي ظل عدم وجود دولة قادرة وغير مستعدة على أن تلعب هذا الدور، فان ذلك سيفضي الى خسائر على صعيد الكفاءة العالمية وارتفاع في مخاطر التشرذم الاقتصادي والمالي.
ان تحذير ستاندارد آند بورز ينبغي أن يتم الاستماع اليه بصوت عال وواضح في واشنطن العاصمة، ويأمل أن يكون بمنزلة العامل المحفز من أجل تحقيق التقاء وتقارب أسرع في الآراء للوصول الى حزمة مالية ذات مصداقية على المدى المتوسط. كما يشكل هذا التحذير تذكيرا للمخاطر التي تحيط بالاقتصاد العالمي، فضلا عن التدهور العام في جودة الائتمان السيادي في عدد من البلدان المتقدمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060230905
لقد حان الوقت بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية (ولغيرها من البلدان المتقدمة) أن تأخذ بزمام الأمور نحو سيطرة أفضل على مصير موازنتها المالية العامة، من أجل صالح المجتمع الأميركي ورفاه الاقتصاد العالمي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس