عرض مشاركة واحدة
قديم 04-24-2011, 12:00 PM   #14628
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-24-2011 الساعة : 12:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دعوة مصرللمشاركة في قمة الثمانية الصناعية
أكد بيير لولوش وزير التجارة الخارجية ثقة فرنسا في الاقتصاد المصري وانطلاقه بعد ثورة‏25‏ يناير‏,‏ مشيرا الي استعداد فرنسا بذل أقصي ما في وسعها لدعم مصر واقتصادها الوطني خلال مرحلة التحول الديمقراطي التي تشهدها حاليا‏.‏ كما شدد علي حرص فرنسا علي استمرار التعاون التجاري بين البلدين ودفع عجلة الاستثمار في شتي المجالات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060231116
واضاف خلال لقائه باسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار وبحضور الوفد الفرنسي المرافق لة من كبريات الشركات الي أن الهدف الرئيسي لهذه الزيارة هو توجيه رسالة ثقة للشعب والحكومة المصرية. ودعا بيير لولوش أسامة صالح لزيارة مجتمع الأعمال بفرنسا أثناء فترة إنعقاد قمة مجموعة الدول الثمانية الصناعية الكبري, التي من المقرر أن تقام خلال الشهر المقبل بمدينة دوفيل بفرنسا. كما ألقي صالح كلمة خلال غداء عمل نظمته غرفة التجارة الفرنسية، أكد فيها استعداد هيئة الاستثمار المستمر لتقديم المزيد من العون والمساعدة للشركات الفرنسية بهدف الإنتهاء من إقامة مشروعاتها الجديدة في أسرع وقت ممكن. واستعرض أسامة صالح مناخ وفرص الاستثمار المتوفرة حاليا وجهود مضاعفة عناصر الجذب للمستثمرين المصريين والأجانب علي حد سواء, وذلك بهدف تشجيع ممثلي كبري الشركات العالمية علي إقامة مشروعات استثمارية جديدة لها بمصر، والترويج لمصر كمنطقة جاذبة للاستثمارات وسوق واعد مازال يتمتع بفرص ومقومات استثمارية متميزة رغم كل ما أحاط به مؤخرا من تغييرات سياسية وإقتصادية.
واجتمع أسامة صالح وعدد من مسئولي الهيئة برؤساء كبري الشركات الفرنسية في مختلف القطاعات, وكذا ممثلي كبري البنوك الفرنسية لبحث الفرص المتاحة لإقامة مشروعات مشتركة خلال الفترة المقبلة. وأعربت الشركات الفرنسية عن ثقتها في الاقتصاد المصري في المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد, واستعدادها للتوسع في استثماراتها في مصر خاصة في مجال البنية التحتية, مؤكدة أن مناخ الديمقراطية سيكون له أثر ايجابي علي جذب مزيد من الاستثمارات في شتي المجالات بمصر. ومن الجدير بالذكر أن الاستثمارات الفرنسية تحتل المرتبة السابعة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر وثاني أكبر دولة أوروبية، حيث يبلغ عدد الشركات الفرنسية المستثمرة في مصر569 شركة باجمالي مساهمات2.22 مليار دولار أمريكي, تعمل في عدة قطاعات منها الخدمات المالية' المصرفية وغير المصرفية' والصناعات الدوائية والكيماوية والصناعات الهندسية والالكترونية.
من ناحية أخري أظهر تقرير هيئة الإستثمار تأسيس107 شركات خلال الأسبوع الماضي برؤوس أموال72 مليون جنية بمعدل تأسيس يومي21 شركة. واستحوذت شركات الخدمات علي اعلي نسبة تاسيس بعدد39 شركة يليها16 شركة صناعية و5 شركات اتصالات و واحدة تمويل و4 شركات سياحية2 زراعية بينمالم يتم تاسيس اي شركة في قطاع الانشاء وتوزعت باقي الانشاءات علي انشطة متعددة. ومن المتوقع ان توفر الشركات الجديدة1306 فرصة عمل منها28% ادارية و4% زراعية و9% هندسية و8% طبية و7% سياحية و44% حرفية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس