عرض مشاركة واحدة
قديم 04-24-2011, 12:32 PM   #14635
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-24-2011 الساعة : 12:32 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

20 % انخفاضا في مبيعات الزيوت خلال 3 أشهر
قال محمد قرة، رئيس شعبة الزيوت باتحاد الصناعات، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون، إن مبيعات الزيوت تراجعت بنسبة 20% خلال الشهور الثلاثة التي أعقبت الثورة، تزامنا مع الاحتجاجات الفئوية بالمصانع المنتجة للزيت للمطالبة بزيادة الأجور وتثبيت العاملين المؤقتين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060231125
وأضاف "قرة" لـ"المال" إن المصانع تعاني انخفاض المبيعات لعدم استقرار الأحوال السياسية والاقتصادية من جهة، وازدياد الاضطرابات العمالية من جهة ثانية، وهو ما يؤدي إلى تقليص الطاقة الإنتاجية، وتوقف خطوط الإنتاج في المصانع.وأشار "قرة" إل عودة الارتفاعات في سوق الزيوت المحلية من جديد بعد فترة من الانخفاض في الأسعار العالمية، بنسبة وصلت إلى 40 دولار للطن الشهر الماضي.
وأرجع "قرة" اسباب هذه الارتفاعات المرتقبة في الأسعار إلى صعود أسعار البترول، لزيادة الطلب عليه من الدول النامية الصناعية، مثل الصين والهند، والثورات في دول الـ"أوبك" العربية، التي تعتبر من أكبر المنتجين والمصدرين له في العالم، فضلا عن اعتماد عدة دول عليه في توليد غاز "الميثانول" من الذرة والصويا كوقود حيوي بديلا عن "البترول" لتزويد السيارات والمصانع منه.
وأشار "قرة" إلى انخفاض صادرات بعض مصانع الزيوت المصرية إلى ليبيا بنسبة 40% تقريبا بسبب الثورة، ورفض تحديد أسماء هذه المصانع، من حيث كونها عامة أو خاصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس