عرض مشاركة واحدة
قديم 04-24-2011, 01:04 PM   #14641
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-24-2011 الساعة : 01:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الأردن: تراجع كميات الغاز المصرى.. و«البترول»: «عمان» تدرس زيادة الأسعار
أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى الدكتور خالد طوقان تراجع كميات تدفق الغاز المصرى للأردن فى الفترة الحالية، مشدداً على عدم وجود مشكلة مع مصر لتزويد المملكة بالغاز الطبيعى.
قال طوقان - فى حديث مع التليفزيون الأردنى، مساء أمس الأول - إن ما يصل الأردن من الغاز المصرى الآن نحو ٧٠٪ من الكميات المقررة، وبعد تفجير خط أنبوب الغاز العربى فى مدينة العريش يوم ٥ فبراير الماضى توقف ضخ الغاز تماماً وكانت فترة قاسية جداً للأردن، ثم بدأ يتدفق ووصلنا إلى ٢٠٠ مليون قدم مكعب يومياً، ونتحدث الآن عن ١٥٠ مليون قدم مكعب يومياً.
وأوضح أن تراجع كميات تدفق الغاز المصرى للأردن أمر يؤرق السلطات الأردنية، مشيراً إلى أن الأمر ليس قضية أسعار مع الجانب المصرى بل تنحصر فى نقص الكميات.
من جانبه، قال مسؤول بارز فى وزارة البترول إن الجولة الأولى للمفاوضات التى اختتمت بالقاهرة بين مسؤولى وزارتى البترول المصرية والأردنية ركزت على كيفية تعديل الاتفاق بما يتفق مع متطلبات الجانب المصرى فى المقام الأول ودون أن يؤثر على احتياجات الجانب الأردنى من الغاز.
وأضاف المسؤول، الذى فضل عدم الكشف عن هويته، أن الجانب المصرى قدم عرضاً للجانب الأردنى يتضمن زيادة أسعار كميات العقدين الأصلى والإضافى بما يتناسب مع تطورات السوق العالمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس