عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2011, 01:56 AM   #14787
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2011 الساعة : 01:56 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير البترول: بدأنا مفاوضات تعديل أسعار تصدير الغاز
أكد المهنس عبد الله غراب وزير البترول أن الأولوية المطلقة بالنسبة لقطاع البترول هى توفير الاحتياجات المحلية من المنتجات البترولية وعلى رأسها الغاز الطبيعى مشيرا إلى بدء التفاوض الفعلى مع كل مستوردى الغاز المصرى لتعديل أسعار تصديره نافيا استثناء أى دولة من تعديل الأسعار.
وقال إن خبراء قطاع البترول انتهوا من وضع جدول بمؤشرات الأسعار المستهدف الوصول إليها وكذلك الآلية التى سيجرى بناء عليها تغيير الأسعار مع التغيرات التى تحدث بالأسواق العالمية للبترول والغاز الطبيعى نافيا ماتردد حول أن التفاوض مع إسرائيل يستهدف زيادة العائدات المصرية من تصدير الغاز إليها بنحو 200 مليون دولار سنويا.
وأضاف وزير البترول أن المفاوضات التى بدأت فعليا ليس لها سقف محدد مسبقا للعائدات ولكنها تستهدف الوصول للأسعار العادلة للصادرات وبالتالى فالعائدات مرتبطة بالكميات التى سيتم تصديرها وأسعار التصدير.
مشيرا إلى عدم منطقية استيراد المازوت لتشغيل محطات الكهرباء فى مصر وتصدير الغاز، حيث إن الأساس الذى سيتم تطبيقه هو تحقيق أفضل استخدام وعائدات من ثروات مصر البترولية.
وفى سياق متصل أكد المهندس عبد الله غراب أن تعديل الأسعار يشمل عددًا من شركات إنتاج الأسمدة والأسمنت العاملة فى مصر والتى تحصل على الغاز بأقل من 3 دولارات للمليون وحدة حرارية، حيث لن نسمح باستمرار حصول هذه الشركات على الغاز بأسار تفضيلية خاصة أنها تبيع إنتاجها للمصريين بالأسعار العالمية أو تصدره إلى الخارج محققة أرباحًا طائلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس