عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2011, 02:03 AM   #14791
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2011 الساعة : 02:03 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مطالب بتشكيل جهاز متخصص في نظر قضايا الفساد
طالب الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي والمصرفي الدولي، بتشكيل جهاز متخصص يبحث قضايا الفساد يتم تشكيله من قطاعات وإدارات يتولى كلٌ منها التحقيق مع الفاسدين بقطاع أو جهة معينة.
وقال عبده، لـ"بوابة الأهرام"، إن ذلك الإجراء ضروري بعدما وصلت قضايا الفساد حاليًا لنحو أربعة آلاف قضية سيعجز النائب العام عن نظرها كلها خلال فترة قصيرة.
وأكد ضرورة تغيير السياسات النقدية والمالية، بحيث تعتمد على إنشاء مشاريع عملاقة كثيفة العمالة وذات إنتاج مرتفع، لمواجهة مشكلتي البطالة وارتفاع الأسعار، داعيًا إلى استبعاد رؤساء القطاعات والهيئات الاقتصادية المحسوبين على النظام القديم، الذين تم تعيينهم لأنهم من أهل الثقة والمعارف بآخرين من أهل الخبرة والمعرفة.
وشدد عبده على ضرورة وضع حد أدني وأعلى للأجور للقضاء على التفاوت الرهيب بينها، مطالبًا جميع المصريين بالعمل بشكل سريع لمواجهة ارتفاع العجز الكبير بالموازنة ، ومشددًا في الوقت ذاته على توافر عنصر الأمن الذي يعتبر أحد مقومات الاستثمار.
ورفض ارتفاع الديون الحكومية سواء للمصريين والأجانب إلا إذا تم استثمارها في مشروعات إنتاجية تدر عائدًا بنفس العملة التي تم الحصول عليها، إلا أن ما حدث كان العكس حيث تم إنفاقها على مشروعات بنية تحتية كرصف الطرق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060232127
وطالب بوقف الاستدانة الحكومية التي وصلت قبل الثورة إلى 1084 مليار جنيه، موضحًا أن عجز الموزانة مرشح للارتفاع بعدما تراجعت عائدات السياحة التي كانت تدر 12.8 مليار دولار، والصادرات التي كانت تدر 19 ملياراً بسبب توقف الإنتاج والمظاهرات، وتحويلات المصريين بالخارج التي تجلب 8.25 مليار دولار والتي تضررت بالأحداث التي تشهدها المنطقة العربية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس