عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2011, 02:07 AM   #14793
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2011 الساعة : 02:07 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سماسرة يهربون المستثمرين المصريين للبورصات العالمية مقابل عمولات ضخمة
طالب المحلل المالي نادي عزام إدارة البورصة بتغيير الأوزان النسبية بالمؤشر الرئيسيegx30، وإزالة سهمي البنك التجاري الدولي وأوراسكوم تليكوم بعدما برزت العديد من الأسهم القوية في الفترة الماضية بقطاعي الأدوية والأغذية بجانب سهم "سيدي كرير".
وقال عزام، لـ"بوابة الأهرام"، إن هذه الأسهم تتحكم بالسوق وتشهد ضغطًا كبيرًا من الأجانب وبعض المشكلات ، وفي ذات الوقت هناك أسهم لشركات مستقرة وقوية يجب وضعها بالمؤشر الرئيسي.
ودعا أيضًا إلى إلغاء الإجراءات الاستثنائية بالبورصة التي تحجم دخول الاستثمارات الأجنبية وتوحي بأن السوق المصرية غير مستقرة، مشددًا على أن السوق لن تنهار كما يحاول البعض إشاعة ذلك لتحقيق أهداف خاصة.
وكشف عن وجود سماسرة يحاولون تهريب المستثمرين المصريين من البورصة المصرية للبورصات العالمية والتعامل بشهادات الإيداع الدولية وذلك من خلال ترويج مزاعم عبر المنتديات حول مواجهة السوق المصرية شبح الانهيار ووجود حالة من عدم الاستقرار بمصر ، فضلاً عن إغراء المسثمرين مالياً عبر منحهم 10 أضعاف كريديت، موضحًا أنهم يحصلون من وراء ذلك على عمولات رهيبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060232130
أضاف أن منهم سماسرة غير مصريين تجمعوا على المنتديات ووضعوا إيميلاتهم للتواصل مع المستثمرين ثم خاضوا حملة تخويف من انهيار البورصة المصرية لاستقطابهم لشراء الأسهم الأمريكية والأوروبية عبر اللعب على وتر الاستقرار والأمان مقابل عمولات كبيرة ، مطالباً إدارة البورصة بمواجهة هذه الظاهرة التي انتشرت بصورة واضحة.
توقع عزام أن تبدأ جلسة غد الثلاثاء على ارتفاع يتراوح بين "20 ، و30 " نقطة حال عدم وجود أخبار سلبية ، لتتقلص المكاسب حتى تنتهي الجلسة بانخفاض طفيف.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس