عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2011, 02:16 AM   #14794
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2011 الساعة : 02:16 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء: ملكيات "المتهمين بالفساد" تتركز فى صناديق "الأفشور" وشهادات الإيداع
طالب خبراء ماليون بضرورة إعلان شركات المقيدة بالبورصة عن ملكية الممنوعين من التصرف بالممتلكات مع كل تحديث تشهده القائمة التي ترد من النائب العام بأسمائهم، وذلك بعدما اكتفت الشركات بإرسال بيانات إفصاح مرة واحدة فقط رغم تحديث قائمة الممنوعين أكثر من مرة.
ودعا أحمد العطيفي، مدير إدارة الاستثمار بشركة الجذور القابضة للاستثمارات المالية، إدارة البورصة إلى إلزام جميع الشركات المقيدة بالإفصاح عن هياكل ملكيتها، تحقيقًا لمبدأ الشفافية.
وأكد العطيفي أن البورصة تستطيع متابعة كل من يصدر بشأنهم قرار من النائب العامة بمنع السفر أو التصرف بممتلكاتهم، بصورة مستمرة مع كل تحديث للقائمة، إلا أنه يجب على الشركات إعلانها حتى يعرفها المتعاملون بالسوق.
وأشار إلى أن حجم ممتلكات الممنوعين من التصرف التي أعلنت عنها الشركات كانت محدودة، معربًا عن اعتقاده أن استثماراتهم بالبورصة غير مباشرة عبر صناديق الاستثمار و"الأفشور" وشهادات الإيداع الدولية والتي تصعب معرفة حجمها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060232135
ودعا إلى عقد اتفاقية بين البورصة المصرية وبنوك الإيداع الخارجية والشركات المدرجة بها، بما يمكن من الإفصاح عن طبيعة ملكية هذه الشهادات التي تتمثل خطورتها في قابليتها للتحول من شهادات إلى أسهم بالبورصة المصرية والعكس صحيح.
أما فيما يتعلق بصناديق الأفشور، فيطالب العطيفي بالاتفاق مع مؤسيسها ومديريها على قيامها بعملية إفصاح شهرية على الأكثر وإعلان هياكل ملكيتها ونتائج أعمالها.
وقال المحلل المالي أحمد النجار، إنه من المفروض أن يتم الإعلان عن ملكيات الممنوعين من التصرف بالممتلكات مع كل تحديث للقائمة التي ترد من النائب العام، إلا أنه ذلك لم يحدث.
وأشار إلى أن مصر المقاصة تعرف ملكية الأسهم بالشركات ويمكنها الإفصاح عنها، وبالتالي لا يجب أن ندور في حلقة مفرغة حاليًا، حيث تخاطب البورصة الشركات لإفصاح عن ملكيات الممنوعين لتخاطب الشركات بدورها مصر المقاصة، التي ترسل البيانات للشركات لتعيد إرسالها للبورصة مرة أخرى.
وشدد على ضرورة تدعيم قائمة الممنوعين من التصرف بالممتلكات بجدول يوضح ممتلكاتهم بالشركات المختلفة، لاسيما أن البورصة ومصر المقاصة يديرهما شخص واحد، مشددًا على أن ذلك الإجراء ضروري لوقف حالة البلبلة، ومواجهة بعض الأسهم شبح الانهيار بسبب الشائعات.
وأوضح أن ملكية الممنوعين من التصرف فى ممتلكاتهم موزعة بين الاستثمار المباشر وصناديق الاستثمار والأفشور، والتي لا يمكن معرفة هياكل ملكيتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس