عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2011, 02:33 AM   #14799
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2011 الساعة : 02:33 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بدء التعامل بالأسعار الاسترشادية للغزول والملابس
رئيس الجمارك: تشديد الرقابة علي المنافذ لمكافحة التهريب
تم الاتفاق بين غرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات ومصلحة الجمارك علي تعديل الأسعار الاسترشادية للغزول والأقمشة والملابس الجاهزة لتتواكب مع مستويات الأسعار الجديدة التي يتم التعامل بها حالياً بالأسواق.. جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد بين الغرفة ومصلحة الجمارك بحضور ممثلين من الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية وأحمد فرج سعودي رئيس المصلحة.
أكد المحاسب محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات أنه تم تقديم مقترحات لتعديلات الأسعار الاسترشادية للغزول والأقمشة والملابس الجاهزة ليتم التعامل بها حاليا في الجمارك وتتناسب مع الأسعار الموجودة حالياً بالأسواق خاصة في ظل ظروف السوق الحالية.
وقال رئيس الغرفة إن التعديلات الجديدة للأسعار الاسترشادية تتضمن 50% للملابس الجاهزة والأقمشة القطنية أيضا 50% و40% للأقمشة المخلوطة و30% للأقمشة من البوليستر بينما تم تعديل أسعار الغزول القطنية لتصبح 50% والغزول المخلوطة 40% والغزول البوليستر 30%.
أضاف أن التعديلات في الأسعار الاسترشادية لابد أن تربط بمكافحة التهريب من خلال إجراءات ملموسة بقرارات تصدر حتي لا تكون الأسعار الاسترشادية مصدر تهديد مباشر لإغلاق المصانع المحلية المنتجة للأقمشة أو الغزول أو الملابس الجاهزة مشيراً إلي أن التهريب مازال مصدر تهديد مباشر للصناعات النسجية بكافة قطاعاتها.
أوضح أن تفعيل استخدام الأسعار الاسترشادية بالشكل الأمثل سيكون له مردود إيجابي ويحد من تلاعب المهربين الذين يقومون بضرب الفواتير.
أكد أحمد فرج سعودي رئيس مصلحة الجمارك أن مكافحة التهريب مستمرة ولم تتوقف حيث يتم تكثيف الحملات علي كافة الموانيء والأسواق لمتابعة وملاحقة التهريب وإحكام الرقابة عليه. مشيراً إلي أن هناك آليات جديدة يتم تطبيقها في الجمارك ساهمت في الحد من التهريب مثل الكشف بالأشعة فوق البنفسجية علي الكونترات إلي جانب الملاحقة خارج الدائرة الجمركية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060232151
وقال إنه تم الاستجابة لغرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات وأيضاً الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية لتعديل الأسعار الاسترشادية وفقاً لتداعيات السوق والأسعار التي يتم التعامل بها في الأسواق. مشيراً إلي أنه تم إخطار كافة الموانيء بهذه الأسعار ليتم التعامل بها وتطبيقها.
وقال إن الأسعار الاسترشادية تلعب دورا مهما في الحد من التهريب حيث يتم الاستعانة بها في حالة الشك في الأسعار التي يتم تقديمها عند عمليات التقييم وقال: إن جهود المصلحة متواصلة في مكافحة التهريب للعمل علي الحد منه خلال الفترة القادمة خاصة بعد الانتهاء من تعديلات قانون الجمارك الجديد والذي تم فيه إضافة نصوص لتجريم التهريب بعقوبات رادعة ومشددة.
وقال: إن هناك تنسيقا وتعاونا مع كافة منظمات الأعمال وفي مقدمتهم اتحاديا الصناعات والغرف التجارية وجمعيات المستثمرين لدراسة كافة مقترحاتهم حول تعديلات في التعريفة الجمركية بما يتوافق ويتواكب مع اتفاقية منظمة التجارة العالمية واتفاقية التجارة الحرة العربية وأيضاً الكوميسا.
وأوضح أن عمليات التطوير والتحديث مستمرة في كافة إدارات الجمارك وتأهيل العاملين بها بحيث تكون علي مستوي عال من الأداء الجيد خاصة أنها حصلت علي مركز متقدم في التصنيف العالمي لمنظمة الجمارك العالمية.
أضاف أن المرحلة القادمة سوف تشهد دورا أكبر لمصلحة الجمارك في حماية الصناعة المحلية والاقتصاد القومي من محاولات التهريب غير المباشرة مع أصحاب الحصانة كما تم تشديد الرقابة علي المناطق الحرة الخاصة وتجارة الترانزيت والتي أصبحت مصدرا للتهريب بشكل كبير.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس