عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2011, 05:39 PM   #14885
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2011 الساعة : 05:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تأجيل دعوى بطلان بيع 500 فدان لـ"أبو العينين" لـ 17 مايو لتقديم المستندات
قررت الدائرة الثامنة عقود بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسن السيد عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الدعوى القضائية المقامة من مصطفى شعبان المحامى ضد كل من محمد أبوالعينين رجل الأعمال المعروف وزهير جرانة وزير السياحة السابق ورئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية والتى طالب فيها ببطلان تخصيص مساحة 2 مليون متر مربع بمرسى مطروح بالأمر المباشر بسعر 1 دولار للمتر بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات لجلسة 17 مايو القادم لتقديم المستندات والمذكرات.
كان عدد من المحامين عن رجل الأعمال محمد أبوالعينين أعلنوا تدخلهم وقاموا بتقديم السجل التجارى لشركة سيراميكا كيلوباترا جروب ووجهوا طلبات للاطلاع على كامل ملف الدعوى.
قال شعبان فى دعواه إنه فى غضون عام 2008 قامت هيئة التنمية السياحية ووزير السياحة بصفته رئيسا للهيئة بتخصيص 500 فدان بمنطقة سيدى عبد الرحمن وقد تم تقييم هذه القطعة بمبلغ 1 دولار أمريكى للمتر الواحد بالرغم من أن سعر المتر فى المنطقة يساوى8 آلاف جنيه.
وأوضح شعبان أن دليله فى ذلك أن الدولة قد اتبعت قانون المزايدات والمناقصات فى قطعة أرض مجاورة تم ترسيتها لصالح مجموعة إعمار بسعر 8 آلاف جنيه للمتر الواحد أى أن سعر الأرض التى تم تخصيصها لـ " أبو العينين " تساوى مبلغ 17 مليار جنيه فى حين أنه حصل عليها بمبلغ 120 مليون فقط مما يعد إهدارا للمال العام.
قال شعبان فى دعواه إن وزير السياحة السابق ثبت فى حقه ارتكاب جريمة لأن مجرد الامتناع عن تنفيذ القانون الصادر هو جريمة يعاقب عليها القانون ويعاقب مرتكبها بالحبس دون إنذاره وإذا تم إنذاره فيضاف إلي عقوبة الحبس عقوبة تبعية وهى العزل من الوظيفة وهو ما نصت عليه الفقرة الثانية من المادة 123 من قانون العقوبات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس