عرض مشاركة واحدة
قديم 04-26-2011, 10:36 PM   #14917
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-26-2011 الساعة : 10:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شرف : متفائل جدا بتغير الاوضاع في مصر خلال 6 -12 شهرا
قال رئيس الوزراء المصري عصام شرف انه متفائل جدا بتغير الاوضاع في مصر خلال ستة أشهر الى 12 شهرا بحد أقصى وان تحقيق الديمقراطية والاصلاح السياسي لن يتحقق الا في ظل اقتصاد قوي مضيفا أنه ليس لديه أي مخاوف بشأن تدفق الاستثمارات في المستقبل وخاصة مع التخلص من الفساد.
وأكد شرف على أهمية تعاون المصريين بالخارج لدعم الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة لمساعدة البلاد على الخروج من "عنق الزجاجة" مشيرا الى دراسات تتوقع أن تكون مصر بين أبرز الاقتصادات العالمية خلال العقدين المقبلين.
وجاءت تعليقات شرف في وقت متأخر من يوم الاثنين خلال لقائه مع ممثلي الجالية المصرية بمنزل السفير المصري محمود عوف في العاصمة السعودية في أجواء امتزجت بالتفاؤل بشان مستقبل البلاد والحماس لبذل الجهود لدعم الاقتصاد.
وقال رئيس الوزراء الذي تولى منصبه اوائل مارس اذار "ما حدث في 25 يناير وما بعدها شيء ضخم جدا. الناس التي كانت تنتظر هذا الحدث كل هذه السنوات أصبح لديها الرغبة في أن يتحقق (التغيير) بشكل سريع لذلك فالمظاهرات والمطالبات الفئوية شيء لا يزعجني.
"هناك انعكاسات اقتصادية بسبب الرغبات والاستعجال وكلها حقوق مشروعة. تراجع الانتاج والتصدير والسياحة وأصبح الاقتصاد في موقف حرج... (لكن) اذا كنا نتكلم عن ديمقراطية أو اصلاح سياسي فهذا لن يتم الا بقدرات اقتصادية جيدة."
وتابع "نحن نحتاج جدا للتعاون خلال الفترة الراهنة حتى تمر مصر من عنق الزجاجة لكني في منتهى التفاؤل."
وتضرر الاقتصاد المصري بدرجة كبيرة بعد الثورة وتوقع وزير المالية المصري سمير رضوان خلال اللقاء أن يتجاوز عجز الموازنة خلال السنة المالية 2011-2012 عشرة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي في حال تحقيق كافة المطالبات الاجتماعية.
وتكافح الحكومة الحالية برئاسة شرف من أجل تلبية مطالب عريضة ومتزايدة لفئات عريضة من المصريين بتوفير وظائف وزيادة الاجور واحداث تغييرات اجتماعية واقتصادية ملموسة بعد ثورة 25 يناير كانون الثاني الانتفاضة الشعبية غير المسبوقة التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك بعد 30 عاما قضاها في منصبه.
وقال شرف الذي قال عندما تولى منصبه انه يستمد شرعيته من الثورة وميدان التحرير "كان هناك ماض شابه الكثير من الانفصال بين الحاكم والمحكوم و/بعد/ ما حدث في الحاضر وهو الثورة تقول التقارير العالمية أن مصر ستكون في عام 2050 من أوائل الدول الاقتصادية في العالم وستحتل المكانة الخامسة عشر بين أكبر الاقتصادات في الفترة بين 2020 - 2030."
وأضاف "ما يقلقني حاليا هو أن الناس التي تشعر أن مصالحها بدأت تنتهي شرسة جدا... هذا هو الوقت الذي نحتاج مساعدتكم فيه. الامر سيستغرق ستة أشهر وبحد أقصى سنة وسيختلف الامر تماما. نحتاج فقط للخروج من الازمة."
وحول المخاوف بشان التخارج من الاستثمارات في مصر ومستقبل الاستثمار الاجنبي في البلاد خلال المرحلة المقبلة قال شرف "أنا لست قلقا من الاستثمارات في المستقبل...كل عشرة مستثمرين مصريين أو من الخارج شاركوا في الاستثمار في مصر في فترة كانت تشهد فسادا سيأتي بدلا منهم 100 مستثمر في فترة تخلو من الفساد."
واضاف "بدأنا طريقا ذا اتجاه واحد للديمقراطية ولا رجوع عنه... لا أحد فوق القانون أيا كان."
وحول أبرز أولويات الحكومة خلال المرحلة المقبلة قال شرف انه ينتهج مبدأ "المصارحة فالمصالحة فالاصلاح ليأتي الصلاح."
وقال "من أهم المشاكل هي الحاجة الى مصالحة الشعب المصري ومن أهم الحلول تكسير الفجوة (بين الحكومة والشعب) الهدف الاول هو الفقراء وتقديم الخدمات لهم بأقصى سرعة وبجودة عالية."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060233089
وفي قاعة الاستقبال بمنزل السفير المصري والتي صممت على الطراز الاسلامي مع لمسة مصرية لتماثيل فرعونية ولوحات زيتية لبيوت ريفية ومساجد مصرية والعلم المصري جلس شرف ووفد مرافق من الوزراء للاستماع الى مقترحات عدد من الاطباء والمهندسين وأساتذة الجامعات المصريين لدعم الاقتصاد في أجواء خلت بصورة شبه كاملة من أي مطالب فئوية أو فردية وركزت فقط على دعم اقتصاد البلاد.
واقترح حسن لاشين رئيس مجلس ادارة صندوق رعاية المصريين في السعودية على المصريين العاملين في السعودية عدم شراء الهدايا لاقاربهم وأصدقائهم من السعودية خلال زياراتهم لمصر هذا العام وشرائها من مصر لدعم الاقتصاد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060233089
وقال لاشين الذي أطلق على اقتراحه "علشان (من أجل) خاطر بلادي سأشتري هداياي منها السنة دي (هذا العام") ان فكرة شراء الهدايا للاهل والاصدقاء من أبرز التقاليد لدى المصريين وان المغترب ينفق في المتوسط أربعة الاف جنيه (672.3 دولار).
وأضاف "لو أنفق 25 بالمئة من ثمانية ملايين مصري (في الخارج) 4000 جنيه في مصر على منتجات مصرية سنضخ سيولة وسندعم الاقتصاد المصري."
من ناحية أخرى أبدى أحمد رجب الرئيس التنفيذي لشركة نادي السفر للسياحة استعداده لدعم السياحة المصرية خلال موسم الصيف وقال "سنمنح كل سعودي يزور مصر هو وعائلته تذكرة سفر مجانية...الشيء المجاني دائما يحفز وأنا على استعداد لبذل أي شيء لدعم السياحة فقط أخبرونا بما تحتاجونه."
فيما أشار عدد من المصريين الى خطوات في اتجاه انشاء مشروع للصوامع وشركة للزراعة والمنتجات الغذائية ومشروعات في مجالات البتروكيماويات والطاقة.
(الدولار يساوي 5.9501 جنيه مصري)

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس