عرض مشاركة واحدة
قديم 04-27-2011, 10:04 AM   #14967
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-27-2011 الساعة : 10:04 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالم هيلز ستستأنف حكم الغاء عقد أرض القطامية والمجتمعات العمرانية تستعد للطعن
أصدرت دائرة العقود والتعويضات بمحكمة القضاء الإدارى، حكما ببطلان عقد بيع 230 فدانًا نحو 966 ألف متر مربع فى مدينة القاهرة الجديدة، لشركة بالم هيلز (phdc) المملوكة لرجل الأعمال ياسين منصور، ويساهم فيها وزير الإسكان السابق أحمد المغربى.
وجاء الحكم برئاسة المستشار حسن عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس المحكمة، وكان العقد قد أبرم بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى أغسطس 2006.
كان المهندس حمدى الفخرانى، الصادر لصالحه حكم ببطلان عقد بيع أراضى مدينتى من المحكمة الإدارية العليا، قد أقام الدعوى، مختصمًا فيها كلاً من رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية بصفتهم مؤكدا فيها أن البيع تم بالأمر المباشر ودون اتباع أحكام قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060233488
كما أشار فى دعواه إلى أن العقد يحوى شروطاً مجحفة، حيث تم بيع المتر بمبلغ 250 جنيهاً، وعلى أقساط سنوية، بينما كان ثمن المتر فى هذا التوقيت يقدر بأكثر من 4 آلاف جنيه - بحسب نص الدعوى.
من جانبه، رفض الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان، رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، التعليق على الحكم، لحين ورود حيثياته إلى الهيئة لدراستها أولاً، بينما أكد مصدر مسؤول فى الهيئة أنه سيتم تحويل القرار فور تسليمه للهيئة، إلى الشؤون القانونية للبدء فى إجراءات الاستشكال.
وقال المصدر إن الحكم لم يوضح قانونية الأراضى الفضاء والتى تم العمل فيها، وما ستقوم به الهيئة، وهل لن يكون هناك إضرار بالمواطنين الذين اشتروا وحدات ولا يزالون يقومون بالتقسيط للشركة.
وأشارت مصادر أخرى إلى أن الحكم قد يطول باقى الشركات الـ105 الأخرى، التى أدرجت فى دعوى أخرى، والتى قام بتخصيص أراض لها الوزير الأسبق الدكتور محمد إبراهيم سليمان - وانفردت المصرى اليوم بنشرها من قبل، موضحا أن هذه الشركات تتضمن أسماء رجال أعمال مصريين منهم (ف. خ، وش. ج) وغيرهما من المعروفين باستثماراتهم العقارية الكبرى، فضلا عن رجال أعمال خليجيين قد يلجأون إلى التحكيم الدولى وفقا لتعاقداتهم مع الهيئة، أسوة بما أقدم عليه رجل الأعمال الإماراتى عمر الفطيم، فى قضية أخرى منظورة حاليا أمام المحاكم.
وقال باسم الشهاوى مدير علاقات المستثمرين فى الشركة للمصرى اليوم، إن بالم هيلز ستستأنف الحكم خلال المدة القانونية والبالغة 60 يوماً، مستبعدا التفاوض حول رد المساحة الصادر بشأنها حكم البطلان، خاصة أن الشركة أوشكت على الانتهاء الكامل من المشروع وستنتهى من تسليمه خلال العام الجارى.
ورأى محمد بهاء الدين رئيس قسم التحليل المالى فى شركة المروة للسمسرة فى الأوراق المالية، إن الشركة ستكون ملزمة فى حالة الاحتفاظ بأرض القاهرة الجديدة بسداد فرق السعر بين سعر التخصيص فى عام 2005 وسعر السوق وقت الشراء.
وأوضح أن سعر المتر وفقا للتخصيص بلغ نحو 250 جنيهاً، بينما بلغ سعره آنذاك فى السوق نحو 4 آلاف جنيه، بما يعنى التزام الشركة بسداد نحو 3.4 مليار جنيه إضافية فروق سعر شراء الأرض.
كما رجح محمد عبدالرحيم محلل مالى، أن تتفاوض الشركة مع الحكومة بشأن الحصول على حصة من المشروع أسوة بما تم فى مشروع مدينتى للحفاظ على أموال المساهمين وعملاء الشركة الحاجزين فى مشروع الشركة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس