عرض مشاركة واحدة
قديم 04-27-2011, 06:43 PM   #15071
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-27-2011 الساعة : 06:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مبيعات الاجانب تقود مؤشرات البورصة المصرية لتراجع جماعي والتداولات تتقلص الى 327 مليون الاربعاء
انهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الاربعاء على تراجع جماعي لمؤشراتها الثلاثة الرئيسية بعد انباء سلبية تتعلق بالشركت العقارية ، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار 15.90 نقطة بنسبة 0.32% لينهي الجلسة عند مستوي 4973.18 نقطة مع مبيعات العرب والاجانب والمؤسسات.
وقد تأثر أداء السوق المصرى سلبا بعد انباء عن احكام قضائية تتعلق بعمليات تخصيص الأراضى لعدد من الشركات العقارية على رأسها بالم هيلز فضلا عن الاستقالة النهائية التى أعلنت اليوم لطارق طنطاوى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات المحتكر الوحيد لتقديم خدمات الهاتف الثابت فى مصر .
هذا فضلا عن تقارير اقتصادية تتحدث عن حاجة مصر لما بين 10 مليارات و 12 مليار دولار لسد فجوة تمويلية حسبما ذكرت رويترز.
وقال مسعود أحمد مدير الصندوق لمنطقة الشرق الاوسط واسيا الوسطى لرويتر "ما نعرفه في هذه المرحلة هو أن السلطات المصرية أشارت الى وجود فجوة تمويلية بواقع عشرة (مليارات) الى 12 مليار دولار .. تحليلنا ينبئ بأن هذا صحيح على الارجح" ، وكان وزير المالية المصري سمير رضوان قال يوم الثلاثاء ان حكومة بلاده تجري محادثات مع الصندوق بشأن قرض يصل الى أربعة مليارات دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060234176
هذ وصاحب المؤشر الرئيسى في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 581.53 نقطة بارتفاع 0.57% ، كما ارتفع أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.40% ليغلق عند مستوى 910.96 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 327.265 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 26227 عملية ليتم التداول على 57.914 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 53.39 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 46.60 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 60.04 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 5.66 في المائة والأجانب 34.3 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 31.553 مليون جنيه لصالح البيع.
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 1.377 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 32.930 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 11.277 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 11.277 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.64 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 83.536 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 18.46 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 65.212 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.68 في المائة بقيمة 41.256 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 27.36 جنيه بانخفاض قدره 0.91%، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة والذي أغلق على 16.72 جنيه بانخفاض قدره 3.69% .
ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 3.51 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 3.31% ، ليجيء بعد ذلك سهم سيدى كرير للبتروكيماويات والذي أغلق على 13.16 جنيه بارتفاع قدره 1.31% ، ثم جاء بعد ذلك سهم حديد عز والذي أغلق على 7.76 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 0.39% .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد تلقت ادارة البورصة بيان من شركة بالم هيلز للتعمير ردا علي استفساراتها بخصوص صدور حكم ببطلان عقد الارض الخاصة بالشركة في القطامية بمساحة 230 فدان حيث أكدت الشركة صحة الخبر .
من جانبه قال باسم الشهاوى مدير علاقات المستثمرين فى الشركة للمصرى اليوم، إن بالم هيلز ستستأنف الحكم خلال المدة القانونية والبالغة 60 يوماً، مستبعدا التفاوض حول رد المساحة الصادر بشأنها حكم البطلان، خاصة أن الشركة أوشكت على الانتهاء الكامل من المشروع وستنتهى من تسليمه خلال العام الجارى حسبما ذكرت جريدة المصري اليوم .
علي صعيد أخر تلقت ادارة البورصة بيان من الشركة المصرية للاتصالات بخصوص إستقالة المهندس طارق طنطاوي - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة اعتبارا من يوم 1 مايو 2011 .
فى ذات السياق قامت المصرية للاتصالات ببيع اصولها بالكابل البحرى (تى نورث) فى الاراضى والمياه الفرنسية الى شركة تى فرانس التابعة لها بقيمة 10 ملايين دولار حسبما ذكرت جريدة البورصة .
وقامت المصرية للاتصالات بتسويق نحو 40% من سعات الكابل البحرى تى نورث بقيمة تجاوزت 220 مليون دولار العام الماضى ، وتجرى الشركة جميع الاجراءات القانونية اللازمة لعملية البيع بما يشمل العقد مع شركة الكاتيل لوسنت وشركة تى فرانس التابعة لشركة المصرية للاتصالات ، واسست الشركة المصرية تى فرانس فى السوق الفرنسية لنقل اصول الكابل البحرى تى نورث لها وتنفيذ استكمال مد الكابل فى الاراضى الاوروبية .
وقامت المصرية للاتصالات بتسويق نحو 40% من سعات الكابل البحرى تى نورث بقيمة تجاوزت 220 مليون دولار العام الماضى
من ناحية أخري قال اسكندر شلبى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل انه يتوقع ان تتأثر إيرادات الربع الأول من 2011 تأثرت بحالة عدم الاستقرار السياسي التي شهدتها مصر خلال تلك الفترة حسبما نقلت رويترز.
جدير بالذكر ان موبينيل من المقرر ان تعلن اليوم الاربعاء 27 ابريل عن نتائج أعمالها عن الربع الأول من 2011 .
وأضاف شلبى ان موبينيل الى تتصدر شركات المحمول المصرية من حيث عدد المشتركين تتوقع نمو أحادي في أعداد المشتركين على المدى القصير ، مضيفا ان "هناك تأثير لما يحدث ، خدمات التجوال تأثرت سلبا بسبب ما حدث في مصر فى بداية العام وهو ما أثر بشكل كبير على السياحة " ، وفى فبراير الماضي قالت الشركة ان خسائرها عن أحداث العنف التي تلت ثورة 25 يناير تتراوح بين 80 - 100 مليون جنيه.
وأضاف شلبى ان موبينيل ليس لديها خطط لزيادة الانفاق الرأسمالي لعام 2011 حيث ان الطلب على الخدمات يبقى منخفضا مضيفا ان الشركة لا تخطط لطرح سندات في السوق على المدى القصير .
وقال شلبى على هامش مؤتمر للاتصالات في أبو ظبى " إن (الانفاق الرأسمالي) لن يفوق ما تم انفاقه العام الماضي بسبب الطلب المتراجع وسوف نواصل تحسين الجودة وتغطية الجيل الثالث "، مضيفا انه لا يتوقع ان ترفع الشركة حصتها السوقية بل انها ستحافظ على وضعها الحالي في السوق ، وتسيطر موبينيل على 40 % من سوق المحمول في مصر بقاعدة عملاء تفوق ال 30 مليون مشترك .
من جانبها توقعت سى اى كابيتال للبحوث ان تتراجع صافى أرباح الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل خلال الربع الأول من 2011 بنسبة 24 % مقارنه بالربع الماضي الى 265.6 مليون جنيه.
وتوقع حمدى انخفاض إيرادات موبينيل خلال الربع الأول بواقع 5 % على اساس ربع سنوي لتصل الى 2.631 مليار جنيه بسبب :
- إطلاق حملات دعائية وعروض بأسعار مخفضة
-قطع خدمات المحمول الصوتية يوم 28 يناير و قطع خدمات البيانات (5 أيام) وكذلك خدمة الرئسائل القصيرة لمدة (8 أيام).
-الانخفاض المتوقع في إيرادات التجوال ( تشكل 4 % من ايرادات موبينيل) بسبب مغادرة السائحين لمصر خلال الاضطرابات التي أعقبت الثورة .
علي جانب أخر قالت مصادر لجريدة المال ان البنوك الممولة لأحد مصانع رجل الأعمال أحمد عز المحبوس الحيا على ذمة قضايا فساد اجتمعت الخميس الماضي لمتابعة سير عمليات تنفيذ المصنع ومطابقتها بالدفعات التمويلية المقدمة من القرض البالغة قيمتها الاجمالية 1.8 مليار جنيه مصري .
كان بنكا الأهلى ومصر قد توليا ترتيب و إدارة القرض الذى شاركت فيه 8 بنوك أخرى هي : القاهرة و بلوم و بى ان بى باريبا ، العربى ، قناة السويس ، المصرف المتحد ، أبو ظبى الاسلامى ، الأهلي المتحد ويخصص لإقامة مصنع حديد للحديد المختزل بالسويس وفقا لتكنلوجيا ال "hyl" المعمول بها فى هذا المجال و تتولى شركة دانيللى الايطالية تنفيذ المشروع بتكلفة استثمارية 2.5 مليار جنيه .
من ناحية أخري تلقت إدارة البورصة بيان من المجموعة المالية هيرميس القابضة تضمن محضر اجتماع مجلس ادارة الشركة بجلسته المنعقدة بتاريخ 27/04/2011 حيث قرر المجلس شراء 5 مليون سهم خزينة.
في سياق مختلف قالت الكترولوكس ثاني أكبر شركة لصناعة الاجهزة المنزلية في العالم انها تتوقع استكمال صفقة شراء اولمبيك جروب المصرية هذا العام لكنها تريد اتضاح الموقف السياسي في مصر حسبما ذكرت وكالة رويترز .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060234176
علي جانب أخر أعلنت الشركة الشرقية للدخان -ايسترن كومبانى عن تحقيقها صافى ربح غير مدقق قدره 402 مليون جنيه خلال 9 أشهر تنتهى فى 31 ديسمبر 2011 ، وقالت الشركة فى بيان للبورصة المصرية انها حققت خلال نفس الفترة من العام الماضى أرباح قدرها 625.8 مليون جنيه .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس