عرض مشاركة واحدة
قديم 04-27-2011, 07:06 PM   #15075
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-27-2011 الساعة : 07:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

كامل : 2011 عام التحديات للمنتجعات السياحية
ذكر محمد كامل المدير التنفيذى لشركة المصرية للمنتجعات أن العام 2011 يمثل تحدى للشركة، حيث مما لاشك فيه فقد سببت أحداث ثورة 25 يناير تباطؤ عام ليؤثر على جميع قطاعات الاقتصاد.حيث تأثر عدد السائحين الوافدين لمصر، وشاهدنا انخفاض بحوالى 46% سنوياً خلال الربع الاول من 2011.
وقال فى بيان للشركة تلقت "مباشر" نسخة منه، أن العام الحالى سيشكل تحديات غير مسبوقة لجميع الشركات العاملة فى قطاع السياحة المصرى، الا انه يعتقد أن المصرية للمنتجعات قد وضعت نفسها فى مسار قصير لطويل الاجل الذى سيشهد ظهور الشركة في موقف أقوى بالنسبة للمنافسين.وتتركز أولوياتهم فى حماية استثمارات مساهمى الشركة والمطورين التابعين، فيما تتجه استراتيجيتهم التشغيلية نحو تحقيق اكبر عائد ممكن لرأس مال المساهمين على المدى الطويل.
وأضاف أنه بالرغم من التوقع بأن تلك الظواهر قصيرة المدى، لتستمر على مدار ذلك العام، فإن ارتفاع مؤشرات عدد السياح الوافدين سيكون المؤشر الرئيسى للسياحة بجانب الاستثمار، المصدر الاساسى للايرادات.
ونتيجة لذلك لا تتوقع شركة المصرية للمنتجعات بيع أكثر من قطعة أرض واحدة، وانخفاض الحجوزات خلال الشهور القادمة فى مارينا سوارى للتنمية.
وقال كامل أنه بالرغم من التباطؤ الحادث، فإن العديد من المطورين التابعين يحاولوا الدفع بخططهم التنموية لاكمال مشاريعهم مع توقع انتعاش قوى فى عام 2012.
وأشار الى أن تركيز الشركة خلال العام الجارى سيكون الاستمرار فى تطوير قاعدة الاصول الاستراتيجية الاساسية حيث تضع رهان على الاساسيات لدعم النمو المتوقع فى 2012، ومن المحتمل أن تكون وضعت من قبل الزيادة الكبيرة في النمو الاقتصادي، وعودة ثقة المستهلك، بالإضافة الى الارتفاع الشديد فى عدد السياح الوافدين.
وذكر كامل أنه في خلال العام القادم، سوف تركز على التخطيط الاستراتيجي والتعاقد على العقارات التجارية والسكنية في اولد تاون، وهو ما سوف يهدف الى بث الحياة مع وسائل الراحة والمطاعم الفاخرة، والحياة الليلية النابضة بالحياة، فضلاً عن المنتجعات ودور السينما، وأماكن للعب الأطفال، وتقع على طول الواجهة البحرية الخلابة اماكن تنزه، ومارينا سواري.
ويرى كامل من وجهة نظره أن انجازات الشركة خلال عام 2010 كانت بالفعل ما تحتاجه الشركة، لإعداد هيكل يمكن من التعامل مع مشاريع متعددة وعوائد أخرى ، والاساسات التشغيلية والتجارية التي يمكن أن تضمن إيرادات مستدامة متوسطة إلى طويلة الأجل وتيارات للدخل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس