عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2011, 02:49 AM   #15101
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-28-2011 الساعة : 02:49 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
مصير محاكمة مبارك.. يحدده تقرير طبي
لماذا تم إلغاء نقل الرئيس السابق إلي القاهرة مساء الاثنين الماضي؟
كبير الأطباء بمستشفي شرم الشيخ يؤكد استقرار حالته.. وعدم النقل أفضل له
علمت "الجمهورية الأسبوعي" من مصادر مطلعة بشرم الشيخ أن الرئيس السابق حسني مبارك كان من المفترض أن ينقل إلي المركز الطبي العالمي بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي مساء الاثنين الماضي ولكن تقارير أمنية جاءت من القاهرة حالت دون عملية نقل مبارك.
أضافت المصادر أن قرار النقل اتخذ بالفعل وبدأت خدمة عناصر الأمن المركزي المحيطة بمستشفي شرم الشيخ الدولي تنخفض وانسحب عدد كبير من ضباط الشرطة في الانسحاب وسط تأكيدات بنقل الرئيس السابق إلي القاهرة ولكن فجأة عادت الخدمة الأمنية إلي حالتها الطبيعية عقب وصول تقارير من القاهرة تؤجل عملية النقل لأجل غير مسمي.
كبير الأطباء المعالجين للرئيس مبارك بمستشفي شرم الشيخ الدولي أكد أن صحة مبارك مستقرة ويمكن نقله ولكن البقاء في شرم أفضل له رافضاً الافصاح عن أسباب ذلك.
التقارير الطبية الواردة من الدور الثالث بمستشفي شرم الشيخ الدولي أن حالة مبارك الصحية شهدت تحسناً ملحوظاً حيث يتناول أدوية عبارة عن كبسولات وليس عن طريق الحقن ويتلقي علاجاً طبيعياً لبعض عضلات جسده التي تأثرت بحالة القلب أو ما يسمي بالارتجاف الأذيني وحالته النفسية السيئة التي ألمت به عقب قرار حبسه مع نجليه علاء وجمال.
مبارك يقضي معظم وقته نائماً في جناحه ويدخل الحمام بمفرده دون مساعدة من أحد لكنه لا يغادر هذا الجناح الموجود بالدور الثالث والذي تم إغلاق نصفه لدواع أمنية تتعلق بسلامة الرئيس السابق وخصوصيته.
سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق أصدرت فرماناً بمنع دخول أي شخص لجناح مبارك باستثناء الأطباء المعالجين وأفراد حراسته الخاصة حتي زيارة أقاربه أو عائلته وذلك بعد أن حاول أحد العاملين بالمستشفي تصويرها بملابسها العادية خلال تواجدها مع زوجها المريض إلا أنها اكتشفت هذه المحاولة وقام الحرس بتفتيش هذا الشخص وفحص جهازه المحمول ثم إعادته له بعد فترة من الوقت وصاحب ذلك تغيير في بعض إجراءات دخول الأفراد لجناح مبارك علي أن يقتصر علي الفريق الطبي المعالج وأفراد حراسته وبدون أجهزة "موبايل".
لم تشاهد هايدي زوجة علاء أو خديجة زوجة جمال أو حفيده عمر علاء مبارك في المستشفي خلال الأيام الأربعة الأخيرة رغم أن مبارك كان يطلب حضور حفيده عمر للاطمئنان عليه وقضاء بعض الوقت معه وهو يقيم بمقر إقامة الأسرة بمنتجع جولي فيل بشرم الشيخ.
وردت مصادر أن هايدي عادت إلي القاهرة لزيارة زوجها علاء مبارك للاطمئنان عليه بينما بقيت خديجة الجمال بمقر إقامة الأسرة وحول حقيقة مرض الرئيس السابق الذي أثار جدلاً واسعاً في الشارع المصري وما نشر حول إصابته بمرض "الارتجاف الأذيني" وان البعض قال إنه عرضة للموت المفاجيء "الجمهورية الأسبوعي" سألت اساتذة القلب عن حقيقة هذا المرض فماذا قالوا؟
الدكتور خيري عبدالدايم استاذ القلب بجامعة عين شمس نفي أن يكون مرض الارتجاف الأذيني مميتاً فهو يصيب الصغار احياناً نتيجة ارتفاع الضغط أو قصور الشرايين ولكنه يصيب 10% من كبار السن فوق ال 75 سنة.
يضيف أن الصدمات الكهربائية وبعض الأدوية هي أبرز وسائل علاج هذا المرض ويعودون إلي منازلهم ولكن في حالات أخري قد يكون عدم الانتظام في ضربات القلب سريعاً فتستدعي الحالة البقاء في المستشفي.
بينما يؤكد الدكتور عبدالهادي مصباح أستاذ المناعة أن الحالة النفسية السيئة هي أحد العوامل المباشرة للتعرض أو الإصابة بالارتجاف الأذيني خاصة عند كبار السن حيث يتأثر القلب بالمؤثرات السيئة بالإضافة إلي قلب مستهلك بفعل عوامل الشيخوخة فيحدث هذا الارتجاف وهو في حقيقتها خلل في الدورة الدموية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس