عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2011, 11:52 AM   #15141
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-28-2011 الساعة : 11:52 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
رامز: الحكومة لم تخاطبنا بشأن طرح سندات للمغتربين في الخارج
قال هشام رامز ، نائب محافظ البنك المركزي لـ«البورصة» إن الحكومة لم تناقش المركزي بشأن عملية طرح سندات للمصريين المغتربين في الخارج.
وأضاف: سنناقش الفكرة مع الحكومة من جميع الجوانب للوصول إلي أفضل الحلول، لافتا الي ان البنك المركزي يحاول جاهدا النهوض بالاقتصاد القومي ودوره رئيسي في العملية الانتقالية.
وكانت فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي قد قالت أول أمس ان الحكومة المصرية ستطرح الشهر المقبل فكرة لدعم اقتصاد مصر طبقت في دولتي ـ اسرائيل والهند ـ وتتعلق بسندات المغتربين ستصدرها الحكومة بضمان من البنك المركزي ولها عائد كبير وسترتبط هذه السندات بمشروعات استثمارية محددة.
وأشارت الي ان هذا هو الزخم الحقيقي الذي تولد من الثورة أن يشارك المواطن في بناء اقتصاد بلاده وتقديم خدمة لبلاده علي ارض الواقع من خلال وسيلة فعالة وعملية للمغتربين في كل دول العالم وليس هذا تبرعا وانما سندات نتمني ان يستجيب لها المصريون في الخارج لدعم بلادهم لتخرج من ازمتها الحالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060234825
ويمثل هذا الاتجاه جزءاً من سعي الحكومة المؤقتة لتوفير تمويلات خارجية بقيمة 10 مليارات دولار لتعويض تراجع موارد البلاد من النقد الاجنبي.
وقال نائب محافظ البنك المركزي تصريحات صحفية سابقة: إن الإصلاح المصرفي الذي قاده البنك المركزي علي مدي الـ8 سنوات الماضية كان بمثابة الدرع الواقي للاقتصاد المصري والمساند للثورة المصرية البيضاء.
وأضاف: النظرة للقطاع المصرفي في مصر مستقرة جداً وإيجابية علي الرغم من تقرير موديز الذي وضع نظرة سلبية للقطاع، مشيراً إلي أن القطاع يتمتع بسيولة عالية والفترة الحالية مؤقتة والنمو سيعود مرة أخري بعد استقرار الأمور.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس