عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2011, 12:09 PM   #15150
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-28-2011 الساعة : 12:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

للمرة السابعة .. تأجيل النظر فى طعن مساهمى "أجواء"بوقف الاكتتاب إلى 29 يونيو
أجلت الدائرة الرابعة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية النظر فى الطعن المقدم من مساهمى شركة أجواء للصناعات الغذائية، للمطالبة بوقف الاكتتاب فى أسهم الشركة إلى يوم الأربعاء 29 يونيو القادم، وذلك للإطلاع على المستندات المقدمة بجلسة اليوم وللمذاكرات فى الدفوع والموضوع. وهذه هى المرة السابعة على التوالى التى يتم تأجيل النظر فى القضية .
وتضمنت الدعوى إيقاف قرارات عمومية الشركة غير المنعقدة فى 15 نوفمبر 2009 ومن ثم إلغاء الاكتتاب وبناء على ذلك فقد تم تسليم إنذارات على يد محضر لكل من رئيس هيئة الاستثمار ورئيس البورصة ورئيس هيئة الرقابة المالية ورئيس الشركة بصفتهم الشخصية بأسباب عريضة الطعن وتحميلهم ما قد ينتج عن خسارة.
يذكر أنه فى حالة صدور قرار ببطلان الاكتتاب سيتم وقف جميع القرارات الخاصة بالاكتتاب ورجوع كل شىء إلى ما كان عليه مسبقًا قبل الاكتتاب إلى جانب إجبار الشركة بالتنفيذ العكسى وشراء أسهم الزيادة الناتجة عن مبيعات مجلس الإدارة البالغة 5.7 مليون سهم قبل تجزئة القيمة الاسمية للسهم 28.5 مليون سهم بعد التجزئة التى فاقت النسبة التى أعلنت عنها الشركة 950 ألف سهم.
كانت المحكمة الاقتصادية قد قررت فى جلستها المنعقدة يوم الأربعاء قبل الماضى إعادة الدعوى للمرافعة فى دعوى الاستئناف المقدم من شركة "أجواء للصناعات الغذائية - مصر" فى قضية حبس رئيس مجلس إدارتها محمد بن عيسى جابر الجابر عامين، وتغريمه مليوني جنيه بسبب اتهامات من بينها تزوير أوراق رسمية إلى جلسة السبت 21 مايو القادم وذلك لتقديم المستندات من المستانف (الشركة).ويواجه "الجابر" ثلاث اتهامات، الأولى ، إثبات بيانات غير صحيحة فى محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 15 نوفمبر 2009، والثانية الادلاء بمعلومات غير مدققة، أما الثالثة فهى مخالفة اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992.
يذكر أن المحكمة الاقتصادية قد قضت فى 30 ديسمبر الماضى، برئاسة المستشار محمد سمير، بحبس الجابر لمدة عامين وتغريمه مليوني جنيه.ويأتي هذا الحكم بعدما اتهم جمال عاشور، صاحب الدعوى وأحد مستثمري الشركة، رئيسها بتزوير أوراق رسمية خاصة باجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة في 15 نوفمبر 2009 حيث أثبت حضور بعض أعضاء الجمعية والتوقيع بدلا منهم بالمخالفة للقانون كما قام بتغيير الموضوعات التي ناقشتها الجمعية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060234873
وقال عاشور انه جرى إخفاء ثلاثة بنود من محضر اجتماع الجمعية العمومية الذي تقدمت به الشركة لاعتماده من هيئة الاستثمار شملت النظر في زيادة رأسمال الشركة المرخص به إلى ملياري جنيه وزيادة رأسمالها المصدر والمدفوع إلى 1.2 مليار جنيه وتعديل المواد 22 و27 و29 من النظام الأساسي للشركة مضيفا أن جدول أعمال الجمعية الذي تم إرساله للبورصة المصرية شمل ستة بنود من بينها تلك البنود الثلاث التي جرى إخفاؤها عند الحصول على موافقة هيئة الاستثمار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس