عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2011, 01:13 PM   #15174
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-28-2011 الساعة : 01:13 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوباما ينتقد رؤية الجمهوريين "لأمريكا المنكمشة"
نيويورك (رويترز) - اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمهوريين باستخدام اقتراحاتهم بشأن خفض النفقات لدفع رؤية عن "أمريكا منكمشة" في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الديمقراطي لحشد المؤيدين وجمع التبرعات في نيويورك لحملة انتخابه لولاية ثانية.
وفي مسعى لاشعال الحماس الذي أحاط بحملته لانتخابات الرئاسة عام 2008 تحدث أوباما خلال ثلاث مناسبات متلاحقة عن سياساته الاقتصادية وخطته للميزانية وحث الجمهوريين على الانخراط في "نقاش جاد" بشأن التعامل مع الديون والعجز.
وعلى الرغم من محاولته التواصل من جديد مع قاعدة حزبه الديمقراطي فانه اعترف بأن الكثير من الامريكيين مازالوا محبطين بسبب الظروف الاقتصادية القاسية وقال انه لابد من بذل المزيد من الجهد.
وقال أوباما "امامنا الكثير من العمل لمواصلة خفض معدل البطالة وتنمية الاقتصاد."
كما تحدث أوباما عن المعركة الدائرة في واشنطن بشأن كيفية كبح جماح العجز الاتحادي الذي يتوقع أن يصل الى 1.4 تريليون دولار في العام المالي الحالي. وقفزت هذه القضية لتحتل الصدارة في حملة انتخابات الرئاسة لعام 2012 .
وكان أوباما قد استهل جهوده لانتخابه لولاية جديدة بالترويج لايديولوجية خاصة بالميزانية لا تتفق مع الاراء المالية للجمهوريين الذين يتهمونه بالاسراف في الانفاق ويخططون بدورهم لحملات الانتخابات الرئاسية.
ويريد الرئيس الامريكي الديمقراطي أن يجمع الضرائب من الامريكيين الاثرياء لتمويل برامج اجتماعية مع اجراء بعض التخفيضات للميزانية في الوقت نفسه وهي خطة يقول انها ستخفض العجز بمقدار أربعة تريليون دولار على مدى 12 عاما.
وكان النائب الجمهوري بول رايان قد دعا الى اجراء تخفيضات اكبر لينخفض العجز بمقدار 4.4 تريليون دولار على مدى عشرة اعوام دون رفع الضرائب. وينطوي اقتراحه على اجراء تخفيضات حادة للانفاق بما في ذلك اصلاح برنامجي ميديكير وميديك ايد للرعاية الصحية للمسنين والفقراء ويقول الديمقراطيون ان هذا سيخرق "العقد الاجتماعي" مع الامريكيين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060235004
وقال أوباما في تجمع للمتبرعين الاثرياء بفندق والدورف استوريا "من جانب هناك من يعتقدون أننا نستطيع خفض التمويل للتعليم بنسبة 25 في المئة او التمويل للنقل بنسبة 30 في المئة او الاستثمار في الطاقة النظيفة بنسبة 70 في المئة وأننا يمكن أن نحول نظام ميديكير (للرعاية الصحية) الى برنامج توزيع بطاقات." وأضاف "انها رؤية لامريكا صغيرة او امريكا منكمشة" مؤكدا لمؤيديه أنه يطرح رؤية "لامريكا كبيرة" قائمة على الابقاء على الاستثمار في التعليم والعلوم والابتكار.
والناخبون ليسوا في مزاج جيد بسبب تأثرهم بارتفاع أسعار البنزين وهو ما يهدد الانتعاش الامريكي الهش وهو اتجاه قد يضر بفرص أوباما في الفوز بولاية ثانية عام 2012 .
ويحاول الجمهوريون أن يلقوا باللائمة على أوباما في ارتفاع أسعار البنزين ويعتبرون هذه نقطة ضعف سياسية.
غير ان أوباما بدأ حملته الانتخابية في حين لا يوجد فيه مرشح قوي واضح للجمهوريين.
وجاءت زيارة أوباما لنيويورك بعد زيارته لشيكاجو لتسجيل حلقة من برنامج (أوبرا وينفري شو) والذي يحظى بشعبية ويتابعه قطاع عريض من الناخبات المعتدلات

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس