عرض مشاركة واحدة
قديم 04-28-2011, 06:59 PM   #15201
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-28-2011 الساعة : 06:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"المصرية للاتصالات" تدرس أربعة بدائل لمواجهة تحديات تراجع الدخل وانكماش عمليات التوسع
كشف محمد كمال، مدير علاقات المستثمرين بشركة"المصرية للاتصالات"، عن أن الشركة تواجه تحديات عنيفة تتعلق بتراجع الدخل وانكماش عمليات التوسع خاصة بعد استحواذ شركات المحمول علي كبري شركات الانترنت مما يجعل لدي الشركة احتياج ضروري للحصول علي حصة من سوق المحمول‏,‏ وتري أن حصتها الحالية في إحدي الشبكات لم تعد كافية لتحقيق طموحاتها‏.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060236459
وأضاف كمال فى تصريحات خاصة لــــ"مباشر" أن الشركة تفكر فى أربعة بدائل أستثمارية لمواجة تحديات ضعف الاقبال على أستخدام الهواتف الثابتة منها شراء دقائق من احدى الشركات وبيعها مرة أخرى والتى تمثل جزء صغير من الشبكة الافتراضية ، كاشفاً عن تفاوض الشركة مع احدي شركات المحمول فى مصر للحصول على التردد وبنيتها التحتية وتصبح كل الخدمات والشريحة بأسم المصرية للاتصالات حيث تصبح بذلك مجرد وكيل أو بائع جملة لشبكة القائمة‏" شبكة أفتراضية"
وأشار " كمال" الى أن الشركة لديها بديل ثالث يتمثل فى الحصول على شبكة اخرى للمحمول فى حال طرحها فى 2013 وفقا لتصريحات طارق كامل وزير الاتصالات السابق، مشيراً الى أنة لايعلم مدي أمكانية طرح الموضوع للمناقشة مرة أخرى ام لا ، واخيراًَ لفت" كمال" الى أن الشركة لم تصرف النظرعن الاستحواذ على أحدي الشركات القائمة فى حال طرحهاا مرة ، بعد انهاء المفاوضات مع فودافون للخلاف على قيمة الاستحواذ.
وتوقع كمال ان تتجة الشركة فى عروضها الترويجية للتلفون الثابت فى المستفبل الى الاستغناء تماما عن تكلفة التركيب طوال العام لا فى أشهر محددة.
وعن اتفاقية الترابط مع شركات المحمول : قال كمال ان الشركة المصرية للاتصالات حدد مخصص قيمتة 75% من القيمة المفترض استردادها من شركات المحمول ، ويبلغ حجم الخلاف بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول المتعلق بالنزاع عن الفترة من 3 سبتمبر 2008 الي نهاية ديمسر 2010 حوالى 638.45 مليون جنيه لصالح الشركة منها 211.8 مليون جنيه يتعلق بالفترة من 1 يناير 2010 حتى نهاية ديسمبر.
يشار الى ان الشركة المصرية للاتصالات تقدمت بشكو للجنة فض المنازعات بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتعيل أسعار الترابط بين الثابت والمحمول واصدر الجهاز قرافى 3 سبتمبر 2008 بتعديل الاسعر ولكن أعترضت شركة موبينيل على القرار الادارى وقامت برفع دعوة قضائية مختمة الجهاز والشركة المصرية للاتصالات امام محكمة القضاء الاداري لطلب تنفيذ القرار.
وكانت المجموعة المالية هيرمس القابضة قد حدد القيمة العادلة لسهم "المصرية للاتصالات" عند 19.5 جنيه بزيادة قدرها 21% عن السعر السوقى للسهم (فى 20 أبريل) البالغ 16.1 جنيه، وكررت توصيتها بالشراء فى السهم، ولكنها قد حذفت السهم من قائمة الاسهم الاكثر إرتفاعاً فى منطقة الشرق الاوسط، بسبب المخاوف من هوامش التشغيل كنتيجة لزيادة المرتبات السنوية بعد الاحداث الاخيرة فى مصر.
وذكرت أن شركة المصرية للاتصالات قد وافقت فى اجتماع الجمعية العمومية على توزيعات نقدية بقيمة 1.3 جنيه للسهم لعام 2010.وأشارت الى أنها كانت تأمل فى زيادة توزيعات عام 2010، لتبلغ 1.35 جنيه للسهم.
وتعتقد هيرمس أن السوق سيكون محايداً بشأن تلك الاخبار، ولن يستجيب سعر السهم لتلك الاخبار إيجابياً، حيث تعتقد أن السوق كان يأمل فى توزيعات أكثر من تلك.وقالت أن تلك التوزيعات مماثلة لتوزيعات عام 2009.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس