عرض مشاركة واحدة
قديم 04-29-2011, 02:25 AM   #15252
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-29-2011 الساعة : 02:25 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بدء التحقيق في تكية الجمال ودياب بالطريق الصحراوي
رجلا الأعمال حصلا علي 750 فداناً بالتواطؤ مع الزراعة .. ودون موافقة 3 وزارات
بدأ المستشار أحمد أدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع الفساد بوزارة الزراعة تحقيقاته الموسعة في البلاغات المقدمة ضد رجلي الأعمال صلاح دياب ومحمود الجمال والد زوجة جمال مبارك نجل الرئيس السابق حسني مبارك بشأن الحصول علي مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي من وزارة الزراعة بأسعار زهيدة وتحويلها إلي منتجعات سياحية علي نحو يمثل استيلاء علي أراضي الدولة ومنع استخدامها في الأغراض المخصصة لها وهي الاستصلاح والزراعة وذلك بالتواطؤ مع مجلس ادارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060236890
كشفت أوراق التحقيق عن أن دياب والجمال قاما بانشاء شركة "صن ست هيلز للاستثمار" عام 95 وحصلا بموجبها علي 750 فدانا بطريق الإسكندرية الصحراوي بموجب موافقة من مجلس ادارة هيئة التنمية الزراعية بعر 3000 جنيه للفدان بغرض الاستصلاح والاستزراع.
وأثبتت التحريات ان سعر الفدان وقت التعاقد معهما كان يتراوح من 5 إلي 7 آلاف جنيه وأنهما لم يقوما بزراعتها وحولاها لمنتجعات سياحية وأهدارا الثروة المائية الجوفية لتلك الأراضي باقامة بحيرات صناعية وباعا المنتجعات بأرقام باهظة تقدر قيمتها بمليارات الجنيهات.
كشفت التحقيقات ان هيئة التنمية الزراعية قامت بتحرير عقود بيع نهائية للشركة دون الحصول علي موافقات الجهات المعنية التي ينص عليها القانون وهي الآثار والدفاع والري.
أكدت التحقيقات ان الجمال ودياب حصلا علي حكم قضائي بصحة ونفاذ عقد بيع الأراضي لهما بالتواطؤ مع المسئولين بهيئة التعمير خاصة أن القانون يمنع التسجيل قبل الحصول علي الموافقات المذكورة إلي جانب ان الهيئة لم تقم باستئناف الحكم الصادر بصحة ونفاذ عقد بيع تلك الأراضي حتي أصبح نهائيا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس