عرض مشاركة واحدة
قديم 04-29-2011, 02:28 AM   #15253
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-29-2011 الساعة : 02:28 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير القوي العاملة يفتح النار في البورصة:
اتحاد عمال مصر يعمل بعقلية مباحث أمن الدولة قبل 25 يناير
فتح الدكتور أحمد حسن البرعي وزير القوي العاملة والهجرة.. النار علي اتحاد عمال مصر.. ووصفه بأنه يعمل بعقلية مباحث أمن الدولة قبل ثورة 25 يناير.
قال الوزير خلال المؤتمر الذي عقد بالبورصة المصرية وحضره محمد عبدالسلام رئيس البورصة والدكتور محمود عمارة رئيس جمعية العاملين بفرنسا إن السي دي الذي دعمه الاتحاد عن مرافعة لي عندما كنت محاميا للمطالبة بالاعتراف بنقابة الضرائب المستقلة باعتبارها نقابة مستقلة وعدم اعتراف الاتحاد بهذه النقابة مما تسبب في وضع مصر علي القائمة السوداء في منظمة العمل الدولية.
قال إن من قام بتصوير الجلسة هي مباحث أمن الدولة حيث تلقيت تهديدات مباشرة ترك قضية نقابة الضرائب العقارية والدعوي ضد الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق حول قضية أموال التأمينات الاجتماعية.
الاعتذار أولا
أعلن الوزير أن الاتحاد اتهمني بأنني كنت وزيرا عند رفع القضية وأن الشخص الذي يجلس بجواري هو أجنبي لأنني أعمل ضد مصر وهذا غير صحيح علي الإطلاق لأن الشخصية التي ظهرت في "السي دي" هي الدكتور يحيي الشعراني الذي عمل أكثر من عشر سنوات متواصلة نائبا لمدير منظمة العمل الدولية ولا أقبل غير الاعتذار من اتحاد عمال مصر.
أكد الوزير: أنني سأعمل علي رفع اسم مصر من القائمة السوداء حتي لا تستخدم في اتفاقية التجارة الدولية.
كما أنني سأعمل علي إعلان الحريات النقابية وتسجيل النقابات المستقلة في الوزارة وقانون نقابي جديد يتلاءم مع مستويات منظمة العمل الدولية دون أي تدخل من الدولة.
أعلن الوزير أنه علي اتحاد العمال أن ينبذ هذا الفكر وعدم اتهامي بموضوعات أنا بريء منها مما يؤكد أنهم مازالوا يفكرون بعقلية الماضي لأننا لا نستطيع أن نمنع الحرية النقابية لأن معني ذلك أننا ضد الثورة وأن هذا التسجيل اعتداء علي حريتي الشخصية وأدعوه إلي الوحدة النقابية وإجراء انتخابات سريعة.
180 ألف استمارة
أضاف الوزير: أنه تم عمل 180 ألف استمارة حتي الآن للعائدين من ليبيا تمهيدا لعودة الاستقرار إلي ليبيا والمطالبة بممتلكات المصريين هناك.
أوضح الوزير: أن ليبيا لها وضع خاص عند الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء حيث طلب من الصندوق الاجتماعي حوالي 100 مليون جنيه تخصص للعائدين من ليبيا لإقامة مشروعات صغيرة متوسطة.
كما تم السماح لدخول سيارات المصريين القادمة من ليبيا عبر منفذ السلوم حيث وافق وزير المالية علي إعطاء تصريح لمدة ثلاثة أشهر ويتم تجديد الرخصة شهرًا بشهر حتي عودة الاستقرار إلي ليبيا.
وتحدث الوزير: إلي أنه ليس هناك رقم صحيح عن حجم البطالة في مصر ولكن هناك 4 ملايين شخص تقدموا بطلب عمل إلي وزارة القوي العاملة مشيرا بأن آخر إحصاء للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء حدد نسبة البطالة حوالي 9% من القادرين علي العمل من سن 15 عاما حتي 60 عاما.
أضاف الوزير: أن مشكلة البطالة الحقيقية تظهر في شباب الخريجين خصوصا من كليات التجارة والحقوق والآداب.
قال الوزير: إنه غير صحيح أن المصانع توقفت عن العمل وأن نسبة التشغيل حاليا تصل إلي 80% وكانت 50% مع بداية الثورة وبعدها بأيام.
أعلن الوزير: إن هناك خطة قومية لتشغيل الشباب حيث تم إعداد مراكز تدريب لسد الفجوة مع طلب العمل والتناسب مع سوق العمل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060236891
قال الوزير: أن الاهتمام بسيناء من أهم أولويات الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وهناك خطة معدة لتعمير سيناء وتصنيعها من إنشاء تجمعات سكنية لأبناء سيناء وشباب الخريجين وزراعة الأراضي وإقامة صناعات غذائية.
أكد محمد عبدالسلام رئيس البورصة أن بعض الإفصاحات والشفافية قد تضرب بالسوق وطالب بالتزام الموضوعية في عرض قضايا البورصة.
أضاف: أن شركات الوساطة المالية رفضت الشروط التي وضعت من أجل الحصول علي القرض المقدم من وزارة المالية سواء عن طريق صندوق حماية المستثمرين أو مصر المقاصة لأن ليس هناك قرض بدون ضمانات سواء للشركات أو للعملاء بل إن معظم الشركات فضلت عدم الحصول عليه بعد التحسن التدريجي في السوق وحصولها علي الأموال التي أعطتها للعملاء وكان من الأفضل رد ما تبقي من القرض لوزارة المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060236891
قال الدكتور محمود عمارة رئيس جمعية العاملين في فرنسا إنه حان الوقت للتحدث عن مستقبل مصر وأن ننسي الماضي وهناك أكثر من مليون مصري يعملون في الخارج من أصل 8 ملايين خارج مصر مستعدين للعودة إلي مصر.. ولكن الأمور الآن غير منظمة لكن يستثمر هؤلاء أموالهم في بلادهم.. وأننا الآن في مركب واحد إما أن يتجه إلي نموذج دارفور أو يسير في اتجاه النموذج التركي والماليزي.
قال: إن هناك الكثير من المبادرات في صندوق الأفكار بمجلس الوزراء منها تمويل 2 مليار متر مكعب من المياه المالحة إلي مياه عزبة بتكلفة 8 سنتات للمتر واستخدام ترعة المنصورية حتي نزلة السمان بتوسيعها حتي تسمح بوجود مراكب صغيرة تحمل السائحين لمسافة 12 كيلو كما يحدث في إيطاليا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس