عرض مشاركة واحدة
قديم 04-29-2011, 08:47 PM   #15278
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-29-2011 الساعة : 08:47 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مطالبة بالحفاظ على القطاع المصرفي العربي من العمليات غير المشروعة
أكد رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزيف طربيه أهمية الحفاظ على القطاع المصرفي العربي من العمليات غير المشروعة من خلال وضع سياسات رقابية أكثر تشددًا بالإضافة إلى التعاون الوثيق بين المؤسسات المالية العربية والدولية.
وشدد طربية ـ في كلمة ألقاها خلال افتتاح «المنتدى الدولي لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب» ـ على أن اقتصاد الجريمة لا يمكن الاعتماد عليه كبديل أو حتى كرديف للاقتصاد الشرعي في التأسيس لأي نمو داخلي أو إقليمي بالنسبة للمنطقة العربية.
وقال إن السعي لجذب الأموال المحلية والأجنبية للاستثمار داخل الدول العربية يجب أن يتم من خلال التحوط من تسربات الأموال الملوثة إلى الاقتصادات والمصارف العربية نظرًا لما يلحقه هذا الأمر من أضرار كبيرة بسمعة المنطقة العربية وتنميتها المالية وخططها التنموية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060237451
وأعلن طربية أن حجم الأموال المغسولة سنويًا يقدر بما لا يقل عن «5» في المائة من إجمالي الناتج العالمي و«8» في المائة من حجم التجارة الدولية وبما يقارب تريليون دولار أمريكي سنويًا بحيث تأتي صناعة الأموال في المرتبة الثالثة عالميًا من حيث الحجم بعد تداول العملات وتصنيع السيارات.وأكد طربيه أهمية إيجاد الأجهزة والإجراءات المساعدة في الرقابة مطالبًا المصارف بالحذر والتعاون في مسألة اللوائح التي تردها من المرجعيات الأمنية الدولية في شأن حسابات يشتبه في علاقتها بتبييض الأموال الملوثة الناتجة عن أعمال وأنشطة غير مشروعة إقليميًا ودوليًا.
ويذكر أن جلسات المنتدى الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب وهيئة التحقيق الخاصة بمكافحة تبييض الأموال في لبنان تستمر على مدى يومين بمشاركة مدراء الالتزام وممثلين عن البنوك المركزية والمؤسسات المصرفية والمالية في ثلاث عشرة دولة عربية.
وتتمحور جلسات المنتدى حول التحديات الجديدة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتبادل التجاري وتهريب المخدرات ومصير الأصول والأرصدة المجمدة وكيفية استعادتها إضافة إلى معالجة موضوع الأفراد ذات الصلات السياسية في ظل التطورات بالمنطقة العربية وتأثير وتداعيات القرارات والتوصيات الدولية المتخصصة على الهيئات الرقابية والمصارف العربية.
ويشار إلى أنه جرى على هامش أعمال المنتدى توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب واتحاد المصارف العربية والأكاديمية العربية ترمي إلى إنهاض عمل الأكاديمية في تدريب وتأهيل الكوادر المصرفية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس