عرض مشاركة واحدة
قديم 04-29-2011, 08:56 PM   #15281
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-29-2011 الساعة : 08:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
وول ستريت جورنال: سياسة مصر الخارجية تقلب النظام فى الشرق الأوسط
علقت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على دور الوساطة المصرية فى التوصل إلى اتفاق المصالحة بين فتح وحماس والذى تم الإعلان عنه يوم الأربعاء الماضى، وقالت الصحيفة إن هذا الدور يلقى الضوء على السياسة الخارجية لمصر التى أصبحت أكثر استقلالا وربما تمثل تحديات أمام الولايات المتحدة والأهداف الإسرائيلية فى الشرق الأوسط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060237454
وأضافت الصحيفة أنه مع إعداد القادة الفلسطينيين لقضية دولتهم المستقلة مع الأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل، فإن ثقة مصر الحديثة تضعها بين العديد من دول الشرق الأوسط التى أعادت ترتيب سياستها الخاصة بالافتراضات القديمة بشأن تأييد إسرائيل والولايات المتحدة فى المنطقة. وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل على وجه الخصوص تراقب التحركات الدبلوماسية لمصر فى الأسابيع الأخيرة.
ومضت الصحيفة فى القول إنه إذا اعترفت مصر وحكومات أخرى فى الشرق الأوسط بدولة فلسطينية موحدة ذات حكومة موحدة، فهذا قد يعنى اعترافا بحماس ككيان سياسى شرعى بجانب حركة فتح الأكثر اعتدالاً، وهذا الاعتراف من شأنه أن يحدث انقساما فيما أسمته الصحيفة التحالف المصرى الإسرائيلى ضد حماس التى لا تعترف بالدولة العبرية.
واعتبرت الصحيفة أن اعتراف الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية، سيكون أول انتكاسة كبيرة للولايات المتحدة وإسرائيل اللتين تريان حماس جماعة إرهابية، ونقلت وول ستريت جورنال عن السفير الإسرائيلى السابق فى القاهرة إيلى شاكيد قوله "إنه فى ظل وجود وزير جديد للخارجية فى مصر يتولى الملف الفلسطينى- الإسرائيلى، فيبدو أن حماس تتصرف بطريقة مختلفة. ووصف الطريق الجديد الذى تسلكه الخارجية المصرية بالخطير والمحفوف بالمخاطر.
أما عماد جاد، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، فيقول إن إسرائيل ومعها دول الخليج اعتادت على التعامل مع مصر كدولة صغيرة، لكن السياسة الخارجية الجديدة لمصر تقوم على رعاية المصالح المصرية فقط وليس الاستماع إلى الإسرائيليين أو الأمريكيين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس