عرض مشاركة واحدة
قديم 04-30-2011, 01:37 AM   #15317
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-30-2011 الساعة : 01:37 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"واشنطن بوست": مصر تظهر علامات الحزم فى الخارج
اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" بالسياسة الخارجية الجديدة لمصر، وقالت تحت عنوان "مصر تظهر علامتى الحزم فى الخارج" إنه حتى مع اندلاع المناقشات داخل البلاد حول أفضل السبل لتعزيز الديمقراطية الوليدة، هناك قضية واحدة يتم تسويتها، خارج الحدود، حيث تعتزم مصر استعادة مكانتها كوسيط مستقل مع عواقب ربما لن تحبذها الولايات المتحدة دائماً.
فمصر الآن تعيد النظر فى عقود الغاز الطبيعى مع إسرائيل التى يراها البعض تمهيداً لمرحلة جديدة من العلاقات التى سادتها الهدنة بين البلدين على مدار العقود الثلاثة الماضية.. هذا إلى جانب دور مصر فى الوساطة بين فتح وحماس.. واعتبرت الصحيفة أن أكبر مؤشر على استقلال مصر فى سياستها الخارجية هو محاولتها التقارب مع إيران.. ونقلت عن نبيل فهمى، السفير المصرى السابق فى واشنطن قوله، إن السياسة الخارجية ستكون أكثر تأييداً لمصر، فهذا سيقوى موقفها، فما لم يتم التواصل مع الدول المهمة فى المنطقة، فتخسر مصر قوتها ونفوذها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060237767
وتشير الصحيفة إلى أن الثورة التى أطاحت بمبارك لصالح الديمقراطية عنت أيضا سياسة خارجية خاضعة للمساءلة.. ويشكك معظم المصريين فى الولايات المتحدة واتفاق السلام مع إسرائيل بحسب استطلاع لمعهد بيو.
وربما يقوم الحكام فى مصر الآن بتجديد سياستها لتعكس بشكل أفضل المشاعر الشعبية مع العلم بأنها سرعان ما ستخضع للمحاسبة فى الانتخابات، كما يقول المراقبون.
ويشير فهمى إلى أن مصر لم تكن لتوقع معاهدة السلام مع إسرائيل لو كان فى مصر ديمقراطية أثناء حكم السادات.. ورغم ذلك، فإن شكك فى احتمال تغيير الاتفاقيات الأساسية لمصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس