عرض مشاركة واحدة
قديم 04-30-2011, 05:35 PM   #15349
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-30-2011 الساعة : 05:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

قلق إسرائيلى من تصريحات "عنان" حول فتح معبر رفح
عبرت أوساط سياسية وأمنية إسرائيلية رفيعة صباح اليوم، السبت، عن قلقها البالغ والعميق فى أعقاب نشر رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق "سامى عنان" رسالة حول فتح معبر رفح على صفحته على موقع "الفيس بوك" الإكترونى.
ونقلت صحيفة، يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية عن مصادر بالحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلى قولهم: "إن تل أبيب منزعجة للغاية من التطورات الأخيرة فى مصر، وأن فتح معبر رفح سيزيد الخطر على إسرائيل بشكل معنوى".
أوضحت المصادر الإسرائيلية أن تل أبيب توجهت بحملة دولية كبيرة إلى المجتمع الدولى ضد القاهرة لتذكير مصر باحترام شروط اتفاق السلام الذى وقع مع إسرائيل عام 1979 بمنتجع كامب ديفيد بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأشارت المصادر وفقا ليديعوت إلى أن الحكومات المصرية السابقة كانت تحاول منع حماس من محاولات التهريب، إلا أن حماس نجحت مع ذلك فى بناء ترسانة عسكرية فى غزة، وإذا امتنعت القاهرة عن منع حماس من محاولات التهريب فإن مستوى التهديد على أمن إسرائيل سيصل إلى مستوى إستراتيجى.
وكان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق "سامى عنان" قد أكد أن إسرائيل لا تملك الحق فى التدخل فى القرار المصرى بفتح معبر رفح البرى الحدودى مع قطاع غزة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060238211
وقال عنان على صفحته بالـ"فيس بوك": "ليس لإسرائيل حق التدخل فى قرار فتح معبر رفح فهذا شأن مصرى فلسطينى".
الجدير بالذكر أن تصريح الفريق "سامى عنان" جاء بعد التصريحات التى أدلى بها الدكتور "نبيل العربى" وزير الخارجية المصرى أمس الأول الخميس عن فتح مصر لمعبر رفح بشكل دائم وكامل من الاتجاهين خلال 10 أيام، وذلك بعد توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس برعاية القاهرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس