عرض مشاركة واحدة
قديم 04-30-2011, 06:34 PM   #15377
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 04-30-2011 الساعة : 06:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

«الإسكان» تعلن طرح أراضٍ بالمدن الجديدة بـ٥٠٠ جنيه للمتر..و ضمانات لعدم المضاربة
أعلن الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أنه يتم التخطيط حاليا لتوفير أكبر عدد ممكن من قطع الأراضى بمساحات تتراوح بين ٢٥٠ و٣٠٠ متر، فى مختلف المدن الجديدة للإسكان المتوسط، وهو ما سيعمل على تقليل الفجوة بين العرض والطلب فى هذا القطاع.
وعلمت «المصرى اليوم» أن أسعار المتر فى المشروع الجديد ستتراوح بين ٥٠٠ و٦٠٠ جنيه للمتر الواحد، حتى تتناسب مع الطبقات المتوسطة مع أخذ ضمانات بعدم المضاربة بالأسعار فى المدن الجديدة.
وأكد الوزير فى تصريحات صحفية، أمس، أن دور الوزارة فى تلك الفترة يتركز على الأغراض الاجتماعية، ورعاية محدودى الدخل وأصحاب الدخول المتوسطة، وأن هدف الوزارة هو سد الفجوة فى الوحدات السكنية التى يحتاجها أبناء هذه الشريحة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060238329
وقال «البرادعى» إن برنامج الإسكان الاجتماعى يستهدف محدودى الدخل والشباب وسكان المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، ضمن الخطة الخمسية ٢٠١٢/٢٠١٧. مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن تأهيل شركات المقاولات التى ستشارك بالمشروع، بالإضافة إلى إجراء مسابقة معمارية لاختيار أفضل التصميمات. وأشار البرادعى إلى أنه تم تكليف الشؤون القانونية بالوزارة لدراسة وضع الضوابط والضمانات اللازمة لعدم حصول أى أسرة على أكثر من قطعة أرض واحدة لتحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين، ومنع عمليات المتاجرة والتربح التى يقوم بها السماسرة وغيرهم.
وشدد الوزير على أن وزارته لن تدعم الإسكان الفاخر، معللا ذلك بأن الإسكان وزارة خدمية ذات أهداف اجتماعية واضحة ومحددة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس