عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2011, 01:54 AM   #15389
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2011 الساعة : 01:54 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوباما يقترح إنهاء الإعفاءات الضريبية على صناعة النفط
واصل الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم السبت، ضغطه على الكونجرس، لإنهاء الإعفاءات الضريبية لشركات النفط والغاز قائلا "إنها تحقق أرباحاً ضخمة"، وذلك فى محاولة لاحتواء التداعيات السياسية لارتفاع أسعار البنزين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060238723
وفى ظل تدهور شعبيته جراء حالة الاستياء العام إزاء تكاليف البنزين، بينما يطلق حملة لإعادة انتخابه، جدد أوباما دعوته لإلغاء "دعم ضريبى غير مبرر" بقيمة أربعة مليارات دولار، حسبما أكدت وكالة رويترز، فى وقت تشهد فيه واشنطن جهوداً تقشفية لضبط الميزانية.
بينما واصلت المعارضة الجمهورية جهودها لإلقاء اللوم على الرئيس الديمقراطى فى صعود أسعار البنزين الذى يضغط على ميزانيات الأمريكين فى وقت يعانون فيه من معدلات بطالة مرتفعة وتعاف اقتصادى بطىء.
وقال أوباما فى خطابة الأسبوعى عبر "الإذاعة"، عندما تحقق شركات النفط أرباحاً ضخمة، بينما تعانون أنتم فى محطات البنزين، ونمشط نحن الميزانية الاتحادية بحثا عن أوجه إنفاق يمكن أن نستغنى عنها، فإن هذه المنح الضريبية تصبح غير صحيحة، وغير ذكية، وينبغى أن ننهيها.
وأعلنت شركات النفط الأسبوع الماضى عن زيادات حادة فى أرباح الربع الأول من العام، مع تجاوز أسعار النفط مستوى المئة دولار للبرميل، بفعل الاضطرابات فى الشرق الأوسط وتنامى الطلب العالمى على الطاقة. وجاءت فى المقدمة أكسون موبيل أكبر شركة مدرجة فى العالم من حيث القيمة، حيث فاقت نتائجها توقعات المحللين بزيادة 69 بالمئة فى الأرباح لتصل إلى 10.65 مليار دولار، وهو أكبر ربح للشركة منذ الربع الثالث من 2008.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس