عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2011, 11:49 AM   #15417
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2011 الساعة : 11:49 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"القابضة الكيماوية": حكومة نظيف ألغت تقييماً لـ"طنطا للكتان" بسعر ٢٠٦ ملايين جنيه واعتمدت آخر بـ٧٠ مليوناً
قال عبدالنبى فرج، رئيس قطاعات الشؤون القانونية بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنه تم استدعاؤه لنيابة طنطا فى التحقيقات الجارية حاليا فى البلاغ المقدم ضد كل من محمود محيى الدين، وزير الاستثمار السابق، وعادل الموزى، رئيس الشركة القابضة الكيماوية فى بيع شركة «طنطا للكتان».
وأشار فرج فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، إلى أنه سيمثل أمام التحقيقات غدا الاثنين كشاهد على عملية بيع الشركة، خاصة أن البلاغ يتهم المعنيين بالخصخصة فى ذلك الوقت ببيع الشركة بأقل من قيمتها، حيث تم بيعها بسعر ٨٣ مليون جنيه، فى حين بلغت قيمتها ٥٠٠ مليون جنيه - وفقا لما ذكره البلاغ.
وأضاف أن هناك تقييما أجرته لجنة الخصخصة بالقابضة الكيماوية عام ١٩٩٦ لشركة «طنطا للكتان» بلغت فيه قيمة الشركة ٢٠٦ ملايين جنيه، مخصوما منها التزامات مالية بنحو ٥٠ مليون جنيه، وهو ما يعرف بالتقييم السوقى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060238997
وقال فرج إنه فى ٢٣ نوفمبر ٢٠٠٣، عدلت لجنة الخصخصة قواعد البيع، بينما تقرر فى ٦ يناير ٢٠٠٤، إلغاء التقييم الذى أجرته اللجنة لشركة «طنطا للكتان» عام ١٩٩٦، كما اعتمد مجلس الوزراء قواعد جديدة للتقييم وعدم الاعتداد بأى تقييمات سابقة طالما لم يتم البيع.
وأضاف أن إعادة تقييم «طنطا للكتان» الأخير، تمت بأسلوب «التدفقات النقدية» واستبعاد تملك المستثمر للأرض، مشيرا إلى أنه تم تحديد سعر أراضى الشركة فى ذلك الوقت بالمقارنة بأسعار الأراضى فى أقرب منطقة صناعية، وبالتالى تم تحديد قيمة الشركة بنحو ٧٠ مليون جنيه، والذى أخذت به الحكومة ولجنة الخصخصة عند البيع.
وأشار إلى أن عقد البيع يحرم على المستثمر بيع الأرض أو المبانى أو استخدام مساحات فى غير النشاط الصناعى، وهو ما تم إبلاغ الرقابة الإدارية به ومحافظة الغربية ووزارة المالية لمتابعة الموقف.
وأكد أن العقد اشترط فى حال تغيير نشاط الأرض لغير صناعى تتم إعادة تقييمها وسداد فارق السعر لوزارة المالية، مضيفا أن جميع حالات الخصخصة المرتبطة بالقابضة الكيماوية لم تشهد أى مخالفات لعقود البيع، خاصة فيما يتعلق بالنشاط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس