عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2011, 06:31 PM   #15441
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2011 الساعة : 06:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"بلومبرج": البنوك المركزية تعظم مشترياتها من الذهب لتقليل اعتمادها على الدولار
تحول عدد كبير من البنوك المركزية، التي كانت تبيع الذهب على مدى عقد كامل، إلى شراء المعدن الأصفر لتقليص اعتمادها على الدولار الأمريكي كاحتياطي نقدي لديها، وهو ما قد يقفز بسعر أوقية الذهب إلى 2000 دولار بنهاية العام الحالي.وقال روبرت ماكوين الرئيس التنفيذي لشركة "جولد كورب" الأمريكية لإنتاج الذهب، في تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" على موقعها الإلكتروني اليوم، إن الدول النامية تعزز مشترياتها من الذهب، مشيرا إلى أن الصين تقترب من التقدم على الولايات المتحدة من حيث احتياطي الذهب لديها، وهو الطريق الذي تسير عليه روسيا أيضا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060239242
وأضاف أن الصين ترغب في إثبات أن عملتها المحلية مدعومة بما هو أكثر من مجرد احتياطي ضخم من الدولار الأمريكي، وذلك من خلال زيادة الاحتياطي لديها من الذهب.كما تخطط الصين، التي يبلغ احتياطي النقد الأجنبي لديها أكثر من 3 تريليونات دولار، لتأسيس صناديق استثمارية جديدة للاستثمار في المعادن الثمينة.
وأشار ماكوين إلى أن سعر أوقية الذهب قد سجل 15 رقما قياسيا خلال شهر أبريل المنصرم، مدعوما بالطلب المتزايد على المعدن الأصفر من جانب المستثمرين كبديل آمن للدولار الذي تراجع على نحو ملحوظ مع تزايد الدين العام الأمريكي.
وكان العام الماضي قد شهد زيادة كميات الذهب التي اشترتها البنوك المركزية عن الكميات التي باعتها، وذلك لأول مرة منذ نحو عقدين، حيث أعلن مجلس الذهب العالمي أن حجم المشتريات بلغ نحو 87 طن متري.
ومن جانبها، قالت مؤسسة "يورو باسيفيك كابيتال" إن الصين، التي يمثل الذهب 6ر1 في المائة من الاحتياطي لديها، تخطط لاستثمار أكثر من تريليون دولار في الذهب، متوقعة ارتفاع متوسط سعر أوقية الذهب إلى أكثر من 1600 دولار خلال العام الجاري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس