عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2011, 06:59 PM   #15450
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2011 الساعة : 06:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ازدياد عمليات الدمج والاستحواذ في قطاع الضيافة في الشرق الأوسط للسنتين المقبلتين
أفاد تقرير E-Vsion حول السفر والضيافة والسياحة، الصادر عن شركة "ديلويت"، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تراجعاً ملحوظاً في عدد الرحلات السياحية الدولية القادمة إليها نتيجة حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة حالياً. إلا أنه يشير إلى توقعات باستقرار النمو في قطاع السياحة بدءاً من سنة 2012 بنسبة 4% سنوياً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060239263
في هذا الصدد، قال ألكس كيرياكيدس، الشريك العالمي المسؤول عن قطاع السياحة والضيافة والترفيه في "ديلويت"، "بالرغم من حالة عدم الاستقرار على المديين القريب والمتوسط، لا تزال أساسيات نمو قطاع السفر والسياحة متينة وسوف تستمر على هذه الحال لتحقيق الاستدامة في السوق على الأمد الطويل. ولقد نتج عن الاستثمار المتواصل في مشاريع البنى التحتية من المستوى العالمي في العديد من دول الشرق الأوسط، تفاؤل حول أداء قطاعي الضيافة والسياحة".
بحسب التقرير، يُعزى التفاؤل حول مستقبل قطاع السفر والضيافة والسياحة إلى عدد من العوامل:
•ان منطقة الشرق الأوسط تتصدر مجال الاستثمار في البنى التحتية الخاصة بقطاع الضيافة في العالم، و ذلك بفضل مشاريع جديدة ومبتكرة على غرار برج خليفة في دبي وحديقة الفورمولا وان في أبوظبي.
•ان المنطقة تتمتع بأوسع حركة ملاحة جوية في العالم. ففي عام 2010 سجّلت مؤشرات ايجابية فقد نمى معدل الدخل للراكب الواحد لكل كيلو متر وعدد المقاعد المتوافرة لكل كيلو متر، بنسبة 17.80% و13.20% على التوالي. ومن المتوقع أن يستمر هذا المنحى فيما تتوسع قدرة المطارات في دول المنطقة على استقبال الرحلات.
•ان ارتفاع سعر النفط و عائدات الحكومات في المنطقة على نحو لافت، اتاح نمو الاستثمار والإنفاق في مشاريع البنى التحتية، كما عزز الطلب الداخلي.
•في حين تأثرت عمليات الدمج والاستحواذ في قطاع الضيافة في الشرق الأوسط سلباً في الفصل الأول من سنة 2011، نتيجة التوتر في المنطقة، إلا أن حجم العمليات سيزداد تدريجياً في السنتين المقبلتين، خاصة في حال تدنى سعر صرف الدولار مقابل العملات الأساسية الأخرى، الأمر الذي سيشجع المستثمرين بعملات غير الدولار على الاستثمار في المنطقة.
وأضاف كيرياكيدس، "أن منطقة الشرق الأوسط هي بلا شك مركز مهم للسياحة و للسفر جواً حسبما أفادت به الأرقام التي تشير إلى ازدياد محتمل في عدد السياح الوافدين مستقبلا. أما التنويع في المنتجات الفندقية في الفنادق المتوسطة والاقتصادية فيشير إلى أن المنطقة ستكون مقصداً لعدد أكبر من السياح، سواء كانوا ممن يسافرون برفاهة أو ممن يحددون ميزانية السفر".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس