عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2011, 07:11 PM   #15453
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-01-2011 الساعة : 07:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فرص واعدة أمام صادرات الكيماويات في ‏18 دولة إفريقية
أثار الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية اهمية الاتجاه اكثر بالصادرات المصرية نحو افريقيا‏..‏ وذلك في وجه التوترات والازمات المالية التي تعاني منها اسواقنا التقليدية.ويستعد الشهر الحالي رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف للقيام بزيارته الخارجية الثالثة والتي اختار لوجهتها عددا من الدول الافريقية. وفي البداية يشير الدكتور وليد هلال رئيس المجلس التصديري للكيماويات والاسمدة الي ان المجلس أعد خطة متكاملة لمضاعفة صادرات قطاع الكيماويات لافريقيا خلال السنوات الاربع المقبلة تركز علي تنظيم عدد من البعثات الترويجية لاسواق 21 دولة افريقية، تم بالفعل ارسال عدد منها لاسواق اثيوبيا وكينيا واوغندا والسنغال وحققت عقودا تصديرية باكثر من120 مليون دولار, ايضا تتضمن الخطة الاستفادة اكثر بخدمات مكاتب التمثيل التجاري المنتشرة في عدد من الدول الافريقية وذلك لاعداد دراسات تسويقية حول الفرص التصديرية المتاحة أمام منتجات القطاع في دول القارة المختلفة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060239295
وأضاف ان جهاز التمثيل التجاري أعد ورقة عمل حول تلك الفرص خاصة في الدول الافريقية جنوب الصحراء حيث اختارت ورقة العمل18 دولة افريقية بها فرص كبيرة لنمو صادرات قطاع الكيماويات المصرية خاصة منتجات لدائن البلاستيك والورق.
من ناحيته كشف هاني قسيس أمين عام مجلس الاعمال المصري الاثيوبي عن خطط لزيادة الاستثمارات المصرية والتبادل التجاري مع دول القارة السمراء خاصة دول حوض النيل, مشيرا الي ان المجلس التصديري للكيماويات ومجلس الاعمال المصري الاثيوبي يشجعان تلك الخطط في ضوء ترحيب منظمات الاعمال في الدول الافريقية بالتعاون مع مصر, واضاف ان هناك مباحثات تجري حاليا لانشاء عدد من المراكز التسويقية الدائمة للمنتجات المصرية في الدول الافريقية, وذلك بعد نجاح تجربة اقامة مركز النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم والذي يعد أول مركز دائم للمنتجات المصرية في افريقيا. وفي هذا الاطار أوضح خالد أبو المكارم وكيل المجلس التصديري للكيماويات والاسمدة أن مركز النيل يخدم الشركات المصرية الراغبة في العمل بالسوق السودانية حيث يوفر لها خدمات عديدة مثل اماكن لعرض المنتجات واماكن للتخزين وتسهيلات في عمليات الافراج عن الرسائل المصدرة، مشيرا إلي ان المجلس نجح ايضا في تخفيض القيمة الايجارية التي تتحملها الشركات المصرية بنحو30% أخيرا.
من جانبه أكد الوزير المفوض التجاري حسن البنا مدير إدارة إفريقيا بجهاز التمثيل التجاري أهمية إفريقيا بالنسبة لمستقبل التجارة الدولية بصفة عامة والصادرات المصرية بوجه خاص.
واوضح ان الدراسة التي اعدها جهاز التمثيل التجاري عن الفرص المتاحة لصادراتنا من الكيماويات والاسمدة أظهرت أن هناك فرصا كبيرة لنمو صادرات مصر لتلك لدول نظرا لارتفاع حجم الطلب علي منتجات الكيماويات والذي بلغ نحو44.6 مليار دولار العام الماضي.
وبالنسبة لاهم الاسواق الافريقية لمنتجات الكيماويات اكد حسن البنا انها تضم18 سوقا تتوافر بها فرص عديدة لنمو صادراتنا من منتجات الكيماويات والأسمدة وهي اسواق ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، جنوب إفريقيا، أثيوبيا، كينيا، تنزانيا، زامبيا، الكونغو، أنجولا، موريشيوس، وموزمبيق، وغانا، نيجيريا، السنغال، الكاميرون، وساحل العاج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس