عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2011, 02:25 AM   #15489
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-02-2011 الساعة : 02:25 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

يوم كامل في مارينا بعد الثورة
جيهان حبيب العادلي تعرض فيلتها سراً للبيع ب 12 مليوناً
أكثر من 20 مليوناً ديكورات فيلا إبراهيم سليمان
ظلت قري مارينا طوال 13 عاما هي وجهة الأغنياء والوزراء وأبناء الرؤساء حتي أصبحت خاتم الجودة للثراء. وأصبح التباهي بالسكن في مارينا هو حال معظم نجوم الفن والرياضة والسياسة والاقتصاد ثم جاءت ثورة 25 يناير في بداية هذا العام لتعلن أن دوام الحال من المحال وان العيش في مارينا قد اصبح مصدر تساؤل وقلق من قبل الكثيرين ففي ظل تفعيل جهاز الكسب غير المشروع أصبح من العسير علي موظفي الدولة تفسير كيفية حصولهم علي شاليه ثمنه علي الأقل عشرة ملايين جنيه من أجل ذلك وجدنا أنه من الضروري أن تزور "الجمهورية" دولة مارينا التي احتل عدد لابأس به من سكانها عنابر سجن طرة. سواء من الوزراء أو بعض رجال الاعمال وذلك لتضخم ثرواتهم واستغلال نفوذهم والتربح بغير وجه حق والتحريض علي القتل في موقعة الجمل هذا بالاضافة الي تهم الفساد السياسي التي توجه لكثيرين منهم ويأتي هذا في ظل انتظار عدد آخر اللحاق بأقرانهم في طرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060239812
وربما جاء اختيارنا ليوم شم النسيم لزيارة مارينا بسبب ماشهده هذا اليوم طوال السنوات السابقة من تواجد مكثف من سكان مارينا الذين يزحفون من القاهرة عبر الطريق الصحراوي الي الشاليهات الخاصة بهم لقضاء أيام الاجازة وهو الأمر الذي دفع حكومة نظيف السابقة لاتخاذ قرار غريب! يمنع سير سيارات النقل علي الطريق الصحراوي في نهاية كل اسبوع ويشمل ذلك الأجازات بما فيها أجازة شم النسيم علي أن يكون السير في طريق مصر اسكندرية الزراعي.
في النهاية حزمنا أمرنا وذهبنا بأقدامنا ودخلت الجمهورية عش المشاهير لتكشف العديد من الحقائق والحكايات والصور التي تظهر لأول مرة.
وصلنا الي بوابات مارينا وكان أول مالفت انتباهنا هو وجود بعض الأكواخ غير الآدمية الموجودة علي يسار الطريق أمام بوابات مارينا الموجودة يمين الطريق. سألنا عن هذه الاكواخ الحقيرة المنظر فاكتشفنا أنها "سكن العمال" عبارة عن حجرة في وسط الصحراء لايزيد ارتفاعها عن مترين وبدون أي حمامات أو أسرة وقد حاولنا تصويرها إلا أن أحد الاشخاص وهو من "عرب المنطقة" قد اعترض وقال:"هذه الحجرات هي ممتلكاتنا وممنوع تصويرها" سألناه عن الحمامات فقال:"الصحراء واسعة" سألنا بعض العاملين عن كثافة الحضور هذا العام بالنسبة لما قبل الثورة فقال: "التواجد ضعيف وسبب ذلك هي الثورة التي حدثت وفي شم النسيم الماضي كان هناك تواجد أكثر. وكانت هناك حفلات" سألنا العاملين الذين فضلوا عدم ذكر اسمائهم عن لسان الوزراء فقالوا ضاحكين: "لسنا طرة!! الدخول اليه من بوابة 5" تركنا العمال ضاحكين وفي قلوبنا غضة من مساكن العمال التي لاتصلح سكنا للفئران. وتذكرنا وقتها مساكن العمال في عصر الفراعنة منذ الاف السنين فقد كانت أفضل حالا.
دخلنا من البوابة 5 الي المنطقة 22 المسماة بلسان الوزراء وكان أول من سألناه هو بائع صحف وهو شاب متعلم واسمه محمد جلال قال: "مارينا يسيطر عليها القلق والخوف الان لايقف للشراء مني سوي من يعرفني الأمور أهدأ كثيرا علي مستوي إقبال سكان القري سألناه عن المنطقة 22 فضحك قائلا: "لسان طرة".
في شارع 35 عثرنا علي الشاليهات الخاصة بياسين منصور المتهم في قضية "بالم هيلز" وشاليه رقم 7 نموذج الزمردة والخاص برشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الاسبق والهارب خارج مصر وفي نفس الشارع شاليه اخر لمحمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان الاسبق المتهم في العديد من قضايا الفساد وعلي بعد امتار من هذه الفيلات تقابلنا مع عبدالمنعم عبدالرحمن المشرف علي تجهيز وتشطيب العديد من فيلات كبار الشخصيات والمشاهير واوضح لنا ان وزير الاسكان الاسبق كان يقوم بعمل تجهيزات جديدة للفيلا الخاصة به كل عام تجاوزت تكاليفها ال20 مليون جنيه في الخمس سنوات الاخيرة. وان شركة أحدي الشركات الكبري هي التي تقوم بالاشراف علي هذه التجهيزات واكد علي ان إحدي الشركات الكبري هي التي كانت تقوم بعمل التشطيبات والتجهيزات الخاصة بفيلا الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون البرلمانية رقم 27 بالمنطقة 24 نموذج الجوهرة عام 2001 وبجوار هذه الفيلا توجد فيلا الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الاسبق رقم 66 ومجموعة الخمس قصور المملوكة ليحيي الكومي رئيس نادي الاسماعيلي الاسبق وعلي الصف الاخر توجد أرض فضاء كانت مخصصة ليحيي الكومي لانشاء 5 فيلات اخري الا انه لم يكتمل الانشاء بها بعد القضية الشهيرة لخلود العنزي مع يحيي الكومي. وعلي بعد امتار توجد الفيلا رقم "4" لشقيق وزير الاسكان الاسبق. باسم فيلا محمود سليمان في نفس الوقت تحركنا الي شارع جانبي فوجدنا الفيلا الخاصة باللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية برقم 34 بالمنطقة 22 نموذج مميزه حيث يطغي اللون الاخضر علي نوافذها وجميع مداخل الفيلات.
وفي المنطقة 23 توجد الفيلا رقم 96 نموذج زمردة. لصاحبتها الفنانة هالة صدقي وبجوارها 55 فيلا اخري لمجموعة احدي الشركات الكبري التي تعمل في انتاج الاجهزة المنزلية كما توجد الفيلا الخاصة بالدكتور نبيل دعبس وفي المنطقة 13 توجد الفيلا رقم 2 نموذج ياقوته وهي خاصة بالدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي السابق وتمتاز بمساحتها الشاسعة وذات الاشجار الكثيفة والباب الخارجي لها مفتوح دائما ويتردد عليها الوزير السابق بصفة مستمرة وبجوارها توجد الفيلتان رقم "79و7" المملوكتان لاآل سليمان والمهندس رشيد محمد رشيد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060239812
ووسط المياه الزرقاء التي تغطي المكان وبين الكباري القصيرة والكثيرة وجدنا جمال محمد أحد العمال بقرية مارينا يمر من امامنا فاستوقفناه وسألناه عن الحفلات الخمس نجوم والليالي الملاح التي نسمع عنها كل صيف فقال لنا اننا نقف الان وسط قصور وفيلات المنطقة رقم "7" والتي تشهد كل ما سمعنا عنه حيث توجد قصور وفيلات مشاهير الفن والرياضة مثل محمود عبدالعزيز وصلاح السعدني ولبلبة ونادية الجندي وحسام حسن ويأتون كل صيف للاستمتاع بأحلي الاوقات وسط اسرهم واصدقائهم واكد ان بهذه المنطقة قصر خاص بالوزير الاسبق كمال الشاذلي يحمل رقم "6" ويتردد عليه ابناؤه محمد ومعتز ومني من حين لآخر وعلي بعد امتداد البوابة "2" بجوار نادي السيارات توجد الفيلا الخاصة بالدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الذي حل منذ فترة.
محمد فتحي موظف بمارينا اشار الي ان الخوف والقلق يسيطر علي المدينة عقب حبس بعض الوزراء المتهمين بتضخم ثرواتهم حيث يتردد علي المدينة كثير من الجهات الرقابية لعمل التحريات حول ممتلكاتهم وخاصة ان معظمهم يمتلكون العديد من القصور والفيلات بالقرية تتراوح قيمتها بملايين الجنيهات وهذا افزع الكثير من قاطني القرية وعرضوا الفيلات والقصور الخاصة بهم للبيع بأسعار اقل مما كانت قبل ثورة 25 يناير حيث هبطت الاسعار من 15 مليون جنيه الي 10 ملايين بالمنطقة 22 نموذج المميز ومن 12 مليوناً الي 8 ملايين بالمنطقة 24 نموذج الجوهرة ونفس الأمر بالمنطقة 15 نموذجالزمردة.
عبد المنعم عبدالرحمن من المنوفية ويعمل في مارينا سألناه عن شاليه مفيد شهاب فأرشدنا متطوعا عن شاليهات عاطف عبيد "66 الجوهرة منطقة 24" ومفيد شهاب 27 منطقة 24 هذا بالاضافة الي شاليهات أبناء ابراهيم سليمان "أرقام 82 و81 الجوهرة في المنطقة 24".
سألنا عبدالمنعم كيف تم حماية مارينا أثناء أيام الثورة من غارات اللصوص؟
أجاب : بصراحة لم تشهد مارينا حادث سرقة واحداً والفضل في ذلك يعود الي اتفاق تم بين قائد المنطقة المركزية والعرب المقيمين في المنطقة وبالفعل كان لهم الفضل في الحفاظ علي مارينا من خلال اللجان التي اقاموها عند مدخل بوابة مدينة الحمام بالاسكندرية وبالفعل منعوا الكثيرين من الاقتراب وعن أكثر ما رآه من مظاهر البذخ اشار عبدالمنعم الي الشاليه الخاص بابراهيم سليمان قائلا: هذا الشاليه تم تشطيبه بأكثر من 20 مليون جنيه وفي كل عام كان يهدم مابداخله ويتم تشطيبه من جديد. وعن التغييرات التي لحقت بأهل مارينا بعد الثورة يقول: الان اصبح الجميع يلقي علينا السلام أما قبل الثورة لم يكن يحدث ذلك وكانت الكلمة المعهودة.
أمام شاليه حبيب العادلي أشار عليوة المنياوي الجنايني الي6 نخلات أصر العادلي علي زرعها في شهر 7 من العام الماضي حينما جاء مع زوجته وابنه لقضاء اسبوع كامل واضاف كانت نخلات شؤم لانها كانت المرة الاخيرة التي يطأ فيها مارينا ثم تنهد عليوة وقال: الحمد لله ارتحنا من جو الارهاب التي كانت تفرضه الحراسة المصاحبة له.. وعن حفلات مارينا التي يحرص كثير من السكان علي اقامتها علي المسطح الاخضر الموجود أمام كل شاليه قال عليوة: لم تقام أي من الحفلات المعهودة سوي حفل اقامه أحد افراد عائلة كريازي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060239812
مفاجأة كبيرة أكدها لنا أحد افراد الامن بالقرية طالبا عدم ذكر اسمه والخبر ان جيهان حبيب العادلي صاحبة الفيلا رقم 8 بالمنطقة 22 نموذج الجوهرة تعرض فيلتها سرا للبيع لم نكذب خبرا واتجهنا الي الفيلا وفي الطريق التقينا برجل أمن آخر وأوهمناه أننا نريد شراء الفيلا وعلي الفور أخذنا واتجهنا للفيلا الخاصة بجيهان حبيب العادلي وعلي الفور دخلنا لمعاينتها ووجدناها في شارع داخلي بالقرية ومن الخلف تطل علي شاطئ البحر وبها حمام سباحة وبجوارها فيلا مهجورة علي اليمين والاخري يتم تشطيبها علي اليسار وقد نصحني رجل الامن الطيب قبل الشراء بالتوجه للنيابة العامة لمعرفة وضع هذه الفيلات هل هي من الممتلكات المتحفظ عليها أم لا؟ الغريب أننا بحثنا الأمر فيما بعد واكتشفنا أن ممتلكات جيهان حبيب العادلي ليس متحفظا عليها وان قائمة التحفظ شملت فقط العادلي وزوجته الهام شرشر وابنه منها فقط.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060239812
بعد التحري ذهبنا الي فيلا زكريا عزمي التي تحمل رقم 61 نموذج الجوهرة بالمنطقة 15 والواجهة الامامية علي شارع جانبي عرضه 100 متر يستغل كساحة انتظار للسيارات ودائما ما كان يصطحب معه اثناء تردده علي الفيلا في شهري يوليو واغسطس الدكتور جمال حلاوة شقيق زوجته كما علمنا أن زكريا عزمي يمتلك فيلا أخري في لسان الوزراء كانت فيما سبق ملك للنساجون الشرقيون.
بينما أوضح أحد الموظفين بقطاع خدمي مهم رفض هو الاخر ان يذكر اسمه انه منذ ثلاثة أيام جاءت حرم وزير الاسكان الاسبق محمد ابراهيم سليمان الي الفيلا الخاصة بهم رقم 56 بالمنطقة 22 نموذج المميز بمنطقة لسان الوزراء وقامت بدفع مبالغ ماليه للمهندس المسئول عن تجهيز حمام السباحة الموجود بالفيلا التي تطل علي الشاطئ مباشرة وبها حديقة بمساحة 500 متر وبها مدخل خاص للسيارات يتسع لثلاث سيارات كما ان الفيلا لها مرسي خاص داخل البحيرة الصناعية وكان يجلس به وزير الاسكان الاسبق مع اولاده يوم 3 ابريل اي قبل حبسه بثلاثة ايام وبعدها مباشرة وجهت له تهمة تضخم وتحقيق ثروة جراء استغلاله لمنصبه الوزاري هذا خلاف حبسه بتهمة تربيح الغير دون وجه حق والاضرار العمدي بالمال العام.
كما اضاف نفس المصدر ان محمد ابراهيم سليمان حصل لابنتيه جودي ودينا علي فيلتين رقم 13 منطقة 24 نموذج زمرده معدل ورقم 11 بالمنطقة 22 نموذج المميز كما حصل لشقيق زوجته صلاح المنيري علي الفيلا رقم 14 المنطقة 12 نموذج سوسن هذا بالاضافة الي انه قام باهداء هايدي مجدي حسين راسخ زوجة علاء مبارك. قصرين مساحة كل منهما 1000 متر خلاف حديقة لكل قصر. وقام بتشطيبهما تشطيب ال "v.i.p" علي حساب هيئة المجتمعات العمرانية كما انه خصص الفيلا رقم 13 منطقة 22 نموذج جوهره معدل لمحسن حسين راسخ شقيق والد زوجة علاء مبارك نجل رئيس مصر السابق.. ثم التقطنا بعض الصور للمرسي الذي اقامه وزير الاسكان الاسبق امام الشاليه الخاص به ثم وجدنا هدية أخري.
ومن محصل الكهرباء استطعنا الاطلاع علي بعض المعلومات من خلال مستندات بحوزته. ومنها علي سبيل المثال بعض هذه الممتلكات مثل الفيلا رقم 84 منطقة 22 نموذج مميزه ويمتلكها هاني سرور صاحب شركة هايدلينا ويجاورها فيلا محمد ابوالعينين رقم 82 ذات التصميم المتميز باللون الازرق ويتردد ان الاول لم يدخل فيلته منذ اكثر من خمس أعوام والثاني لم يتردد علي فيلته منذ عام وفي نفس المنطقة يمتلك كل من كمال الشاذلي وفاروق جعفر وعادل محمد امام وتامر هجرس الفيلات رقم "24و61و83و93" نموذج مميزه وان كانت فيلا فاروق جعفر مازالت بها بعض التشطيبات وفيلا تامر هجرس مهجورة وفيلا عادل امام بابها يكتسي باللون البني وبه سلسلة من الحديد يكاد يأكلها الصدأ ولم يتردد عليها منذ صيف 2009 والدكتور احمد شفيق رئيس الوزراء السابق وتحملان رقم "63و9" وتتميز فيلا مرتضي بان جدرانها مجلدة بأفخم أنواع الرخام من الواجهة الامامية والاجناب وذات بوابة حديدية جديدة تعلو الشارع الرئيسي ب 4 درجات سلم من الرخام الايطالي صاحب اللون البترولي وتطل من الواجهة الامامية علي بحيرة صناعية بها مرسي خاص بينما تطل فيلا احمد شفيق علي شارع جانبي به جراج خاص بالسيارات ولكنه مستغل في وضع لانش نهري قيمته مليون ونصف المليون مكان هذه السيارات وامامه حديقة تستغل في زراعة بعض الخضراوات ويتردد انه كان موجوداً بالفيلا عقب استقالته من رئاسة الحكومة. هذا بالاضافة الي انه يقوم بصرف رواتب العاملين بالفيلا. عن طريق مكتب البريد بحوالات فورية كما اكد محصل الكهرباء ان محمد فريد خميس وحسام غالي يمتلكان لفيلتين بالمنطقة 22 تحملان رقم "12و13" نموذج الجوهرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060239812
وفي اخر الجولة اخذنا جمال لتجمع كبير من العاملين بمارينا ليطلعنا علي مشاكلهم تأتي علي رأسها المعاملة السيئة من قبل الادارة وتواضع المرتبات والسكن غير الآدمي وهو عبارة عن عشش وسط الصحراء في الجهة المقابلة للبوابة "2" بالاضافة لاسناد الجهاز ادارة البوابات والاعلانات الخاصة بها لبعض رجال الاعمال بنظام الاحتكار حيث تحقق مبالغ طائلة ورغم ذلك لم يستفد العمال منها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس