عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2011, 05:11 PM   #15537
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-02-2011 الساعة : 05:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصر تتراجع سبع مراكز فى تقرير التنافسية الدولي للسياحة والسفر
احتلت مصر المرتبة 75 في تقرير التنافسية في السفر والسياحة الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أمس بالتعاون مع مؤسسة بوز أند كومباني، متراجعة بذلك سبع مراتب عن ترتيبها على مدار السنوات الأربع الماضية.
وفي المقابل، أدرجت ثلاث دول عربية في قائمة الدول الخمسين الأولى للوجهات السياحية الرائدة،
وهي البحرين وقطر وتونس. بينما تقدمت البحرين ثماني مراتب منذ العام 2008، في حين ارتفعت سلطنة عُمان 15 مركزًا وأصبح ترتيبها 61 خلال هذا العام.
وألمح التقرير إلى أن الاتجاهات في التصنيف تراجع الوجهات التقليدية في شمال إفريقيا في التصنيف مثل تونس ومصر، فيما تواصل الدول الخليجية التقدم على مسرح السياحة والسفر العالمي، في ظلّ الاستثمارات الداعمة في تطوير الأطر التنظيمية وبيئة العمل والبنية التحتية، خصوصًا الموارد البشرية والثقافية والطبيعية لتتفوق على بلدان شمال أفريقيا.
ولم يستبعد التقرير، أن يكون للاضطرابات السياسية في دول في شمال إفريقيا وبلدان عربية تأثير سلبي على الوضع العام أقله في المدى القصير، إذ أُرجئ حدث سياحي كبير في البحرين كان مقررًا في مارس الماضي، هو سباق فورميولا وان المدرج ضمن بطولة العالم لسيارات.
لكن التقرير أكد أن في إمكان الدول العربية تعويض ما فاتها بسرعة وفتح أسواقها لمزيد من الاستثمارات السياحية، في موازاة التركيز على تحسين بيئة العمل ككل، ما سيؤثر إيجابًا وفي شكل دائم على القدرة التنافسية للسياحة.
ولفتت مصادر في قطاع الطيران، إلى أن بعض دول الخليج استفاد من حركة السياحة، لأن سياحًا عربًا وأجانب غيّروا وجهتهم من الدول العربية التي تشهد اضطرابات سياسية إليها.
ولا تنكر شركات الطيران العربية بينها الشركات الخليجية، تأثرها من الارتفاع القياسي لأسعار النفط هذا العام، على رغم تمكّنها من تعويض تراجع معدلات السفر الى الدول العربية التي تجتاحها اضطرابات سياسية، من خلال الإقبال الجيد من أسواق جديدة، وفق ما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة العربية الإماراتية عادل علي في تصريح عشية انطلاق سوق السفر العربي أمس.
وتوقع أن تتراجع أرباح شركات الطيران العربية هذا العام بمعدل النصف مقارنة بأرقام العام الماضي التي تجاوزت 700 مليون دولار.
وعن حركة السياحة والسفر العالمية، أشار تقرير التنافسية، إلى أن ألمانيا حققت مزيدًا من التقدم بين ثلاثي الصدارة، وباتت ثانية وراء سويسرا متصدّرة ترتيب السياحة العالمية.
وتبدو فرنسا واحدة من الفائزين في هذه الدراسة الطويلة المدى، ففي حين كانت هذه الوجهة الأوروبية الغربية في المرتبة العاشرة فقط عام 2008، تقدّمت حاليًا إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي في القائمة التي تضم 139 بلداً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060240854
ويركز التصنيف على الشروط الإطارية لصناعات السفر المعنية في مجالات مثل الصحة والسلامة والبنية التحتية ومستويات الأسعار، والمعروض الثقافي، وحماية البيئة والتنظيم التشريعي.
وتميّزت ألمانيا في تقديم الاستثمارات الطويلة الأمد والمستمرة في مفاهيم السياحة المستدامة ومبادرات حماية البيئة.
واعتبر التقرير، أن الديناميكية في قطاع السياحة تبتعد من المناطق المعهودة مثل أوروبا وأميركا الشمالية، وتتجه نحو الشرق. ففي منطقة آسيا – المحيط الهادئ، ارتفع عدد السياح الدوليين من عام 2000 إلى عام 2010 مرتين تقريبًا أسرع من المتوسط العالمي .
وتُعتبر الصين التي صنفتها منظمة السياحة العالمية العام الماضي، كالبلد الثالث لجهة وفود السياح إليها، محركًا أساسيًا لنمو هذا الاتجاه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس