عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2011, 05:14 PM   #15539
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-02-2011 الساعة : 05:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القاهرة للاستثمار" تنتظر موافقة "التعليم العالى" على جامعة "بدر".. وتخطط لإقامة مدرستين بتكلفة 45 مليون جنيه
كشف محمد القلا، العضو المنتدب لشركة "القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية"، عن أن الشركة تنتظر موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا على إقامة جامعة "بدر" المملوكة للشركة بمساحة 45 فدان بمدينة بدر، بعدها سيتم التقدم للحصول على القرار الجمهورى المرهون بانتخاب الرئيس الجديد .
وقال القلا، فى تصريحات خاصة لــ "مباشر"، أن الشركة قامت بإعداد الدراسات المالية والفنية اللازمة للحصول على الموافقة بإنشاء الجامعة وكلية مجمعة صناعية وخدمية بذات المساحة، مشيراً إلى حصول الشركة على الموافقة على اعتماد المخطط العام للمشروع بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والإنتهاء من التصميمات المبدئية والدراسات الفنية، كما قامت بسداد أقساط الأرض بانتظام بقيمة بلغت حتى الآن 20 مليون جنيه.
وأضاف أنه من المقرر أن يتم إدارة الجامعة من خلال شركة خاصة، تمتلك "القاهرة للاستثمار" حصة أغلبية بها ، ويطرح الباقى للاكتتاب العام ، موضحاً أن الخطوة الأخيرة لا تزال قيد الدراسة من جانب مجلس الإدارة.
وأشار إلى أن الشركة تقوم على الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لمدرسة أسيوط استعدادا لافتتاحها فى شهر سبتمبر المقبل وتترواح تكلفتها الاستثمارية 19 و20 مليون جنيه، كاشفاً عن أن الشركة تخطط لإقامة مدرستين فى المنيا والإسكندرية بتكلفة إستثمارية 54 مليون جنيه، ومن المقرر الإنتهاء منهما خلال العام القادم.وأوضح أن الشركة تدرس عدد من التوسعات الحالية فى العديد من المناطق، فى مدينة الشروق ومدينة نصر .
وقال العضو المنتدب لشركة "القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية"، أن الشركة تخطط لبناء 25 مدرسة فى الخمس سنوات المقبلة بكثافة 42 ألف طالب بمحافظات مصر ، مؤكداً أن الشركة ترى أن هناك طلب متنامى على خدمة التعليم الخاص بالإضافة إلى انخفاض عوائق الدخول للاستثمار فى هذا القطاع .
وأشار إلى أن الشركة تستهدف زيادة أعداد الطلبة الملتحقين بالمدارس التابعة للمجموعة من 12400 طالب فى العام الدراسى 2010/2011 إلى 14 ألف طالب خلال العام القادم . وتستهدف الشركة الاستحواذ على 10% من الحصة السوقية للمدارس الخاصة بمصر .ويتركز نشاط القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في إنشاء وتأسيس وادارة منشآت تعليمية بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات إسكان إدارى وإسكان دون المتوسط ومنشأت علاجية.
وأكد القلا أن الشركة لم تتلقى حتى الآن أى عروض أو اتصالات رسمية بشأن التفاوض على الاستحواذ على حصة بها، مشيراً إلى بنك "hsbc" لا يزال يدرس هذه العروض حت الآن.
وكانت الشركة قد أعلنت فى 16 مارس الماضى عن رغبة شركة سيدار بريدج ، وهى صندوق استثمار أوروبي رأسماله 100 مليون دولار للاستثمار في قطاعي التعليم والصحة، فى التعاون والاستثمار فى الشركة ، فيما أبدي صندوق التمويل القطرى ومؤسسة "gems" التعليمية بالإمارات، رغبتهما فى بدء المشاورات والاتصالات بهذا الشأن .
واعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة"القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية" يوم الخميس الماضى نتائج أعمال الشركة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2010، وصدقت الجمعية على اقتراح مجلس الادارة بتوزيع كوبون نقدى بواقع 30 قرشاً للسهم الواحد .
وأشار العضو المنتدب للشركة أنه من المقرر أن يتم توزيع الكوبون النقدى بحلول شهر سبتمبر القادم نظراً لتوافر السيولة مع الشركة مع بدء سداد أقساط العام الدراسى الجديد.
وكان مجلس الادارة قد اقترح توزيع 25% أسهم مجانية (ربع سهم مجانى لكل سهم أصلى)، ولكن الجمعية العامة سوف اقتصر النظر فيها على التوزيعات النقدية بعد أن أجلت الشركة النظر فى توزيع الأسهم المجانية والذى يترتب عليه زيادة رأس المال التى سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية .
أظهرت نتائج أعمال شركة "القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية" غير المجمعة خلال عام 2010، تحقيق صافي ربح قدره 13.365 مليون جنيه مقارنة بنحو 18.121 مليون جنيه عن عام 2009 بتراجع قدره 26.2%.
يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 95.292 مليون جنيه موزعاً على 9.529 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم .وتسهم في مجموعة من الشركات من بينها 99.99% فى شركة القاهرة مصر للمنشآت التعليمية، و80% بالشركة الدولية للحاسبات والأنظمة و69.7% بشركة القاهرة للخدمات التعليمية علاوة على امتلاك حصة قدرها 82.47% بشركة أمكو للحاسبات والأنظمة، و59% من شركة الصعيد للخدمات التعليمية، و20% بالشركة المصرية للترقيم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس