عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2011, 06:33 PM   #15574
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-02-2011 الساعة : 06:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شرف يستنكر وصف جولته الخليجية بالتسول ويزور الإمارات الأحد
استنكر الدكتور عصاد شرف رئيس مجلس الوزراء ما رددته بعض الصحف من وصف جولته الخليجية بأنها جولة تسول , وأكد - مصر دولة إقليمية مهمة فى محيطها العربى والأفريقى، في الوقت نفسه قال الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية ان رئيس الوزراء سيقوم بزيارة لدولة الإمارات الأحد 8 مايو، حيث يلتقى الشيخ خليفة بن زايد.
وأوضح شرف أن جولته الخليجية كانت تبعث برسالة أن مصر بعد الثورة بصدد إستعادة دورها الريادى فى منطقتها , وأن ذلك ما لمسه خلال لقاءاته مع كبار المسئولين فى السعودية والكويت وقطر, حيث رحب هؤلاء الزعماء بالدور المصرى المهم والرائد , مؤكدين أن قوة مصر تمثل قوة للعرب جميعا .
ونفى شرف ماتردد من وجود ضغوط خليجية على مصر لعدم محاكمة الرئيس مبارك أو ربط المساعدات بعدم إجراء هذه المحاكمة , وقال إن مصر دولة قانون ولا أحد فى مصر فوق المساءلة القانونية .
وناشد شرف الصحافة بوضع ميثاق شرف إعلامى يحول دون نشر التقارير التى تتسم بالمبالغة والتهويل عن وجود فساد فى سوق العمل المصرى الأمر الذى يخيف المستثمرين الأجانب من الإستثمار فى مصر , ومشيرا إلى أنه يعتزم إجراء حوار مع رؤساء الصحف المصرية بشكل دورى ومنتظم لإطلاعهم على تطورات الأحداث والجهود التى تقوم بها الحكومة لدفع الإنتاج وتحسين الخدمات .
وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه برؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف المصرية ووكالة أنباء الشرق الاسط بمكتبه الاثنين أن الحكومة أمامها مهمتين على درجة عالية من الأهمية خلال الفترة الحالية هما تحسين الوضع الإقتصادى وتحقيق الأمن والأمان فى الشارع المصرى , موضحا أن الوضع الإقتصادى الحالى يمر بمرحلة عنق الزجاجة مما يتطلب مزيدا من الجهد والعمل من جميع فئات المجتمع المصرى لدفع عجلة الإقتصاد وزيادة معدلات الإنتاج .
وقال إنه على الرغم من أن الاحتجاجات الفئوية حق مشروع للعاملين الا أن إستمرارها لمدة طويلة يؤثر على دولاب العمل وعجلة الإنتاج ويؤثر سلبا على النشاط السياحى , مؤكدا أن الحكومة ستعمل على حل المشكلات التى تواجه العاملين المصريين بشكل عام وشامل وليس بشكل فئوى محدود يراعى فئات بعينها , مشيرا فى هذا الصدد إلى مشروع جديد للأجور يراعى الحد الأدنى والأقصى وتقليل الفجوة بينهما .
وأوضح شرف أنه لمس خلال جولته الخلجية طلبا كبيرا على الإستثمار فى مصر , وأرجع ذلك إلى ماتتمتع به مصر من مقومات عالية للاستثمار وبنية تحتية متقدمة لم تتأثر سلبا بأحداث ثورة 25 يناير , وأشار أيضا إلى إهتمام المستثمرين المحليين بضخ إستثمارات جديدة فى السوق المصرية الواسعة التى تتمتع بقوة شرائية ضخمة .
انشاء دولة مدنية
وشدد على وجود تنسيق كامل بين مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بهدف إنشاء الدولة المدنية الحديثة التى تقوم على أسس ديمقراطية ...وقال أن حكومته ليست حكومة تسيير أعمال كما يصفها البعض بل أنها حكومة تسعى للخروج من عنق الزجاج فى الفترة الإنتقالية.
وأكد شرف على ضرورة توضيح الدور الجديد للشرطة فى خدمة الشعب , وطلب من الشعب بدوره أن يحمى الشرطة ويساعدها فى تحقيق أمن ومكافحة البلطجة ونهب الأموال , مشيرا فى هذا الصدد إلى مايقوم به بعض الخارجين عن القانون من سرقة أنابيب البوتاجاز من المخازن والسطو على شاحنات القمح .
و نفى شرف خلال اللقاء أيضا مايردده البعض من أن الحكومة الحالية تتسم بالضعف , مؤكدا أنها تحاول البناء بشكل متواصل رغم أنها جاءت وسط ظروف بالغة القسوة والتعقيد .
وقال إن الحكومة تتعامل الان مع شعب جريح تعرض لظروف سيئة فى ظل النظام السابق , ويجب التعامل معه بتفهم وحساسية والإستجابة لمتطلباته ورفع المظالم التى تعرض لها .
شرف يزور الامارات
ويقوم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري، بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة الأحد 8 مايو 2011 وتستمر يومين، يستقبله خلالها الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات الإثنين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060240998
صرح بذلك الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية خلال لقاء الدكتور عصام شرف الاثنين، برؤساء تحرير الصحف المصرية الوكالات.
وكانت زيارة الدكتور شرف إلى دولة الإمارات قد ارجئت من السبت الماضى فى إطار جولته الخليجية السابقة بسبب إرتباطات الجانبين المصرى والإماراتى، حيث طلب الجانب الإماراتى تبكير الزيارة لمدة يوم ألا أن الدكتور شرف كان على موعد يوم تحرير سيناء مع قيادات القبائل فى سيناء فى ذلك اليوم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس