عرض مشاركة واحدة
قديم 05-03-2011, 01:18 PM   #15676
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-03-2011 الساعة : 01:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

حماية المنافسة يحيل ملف احتكار جهينة وبيتى وانجوى الألبان للصياد
انتهى جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار من عداد التقرير الخاص بملف شركات الألبان الثلاث " جهينة (jufo) وبيتي وانجوى" التي سبق وان اتهمها بممارسة الاحتكار من خلال الاتفاق على اسعار التوريد بما أضر بمصالح منتجي الألبان .
و علمت البورصة ان الجهاز رفع التقرير النهائي للدكتور سمير الصياد المشرف على الجهاز لاتخاذ القرار النهائي في الملف وما إذا كان يعتزم توقيع عقوبة على الشركات او الاكتفاء بالتأكد من إزالتها للمخالفة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060242121
كان مجلس إدارة الجهاز قد انتهى الى ثبوت مخالفة الشركات الثلاث لقانون حماية المنافسة من خلال الاتفاق على تثبيت اسعار شراء اللبن البقى الخام انتاج المزارع ووجه الجهاز خطابات للشركات المخالفة لتكليفها بإزالة المخالفات فورا و تعديل الأوضاع خلال 15 يوما حسب المادة 20 من القانون تمهيدا لعرض الملف على الوزير المختص .
وقال مصدر مسئول بإحدى الشركات المتهمة ان الشركات تقدمت للجهاز بما يفيد " عدم وجود احتكار " وان الشركات لما تقم باى اتفاقات سعرية ضد المنتجين .
واكد ان الشركات التزمت بقرارات الحكومة بتشكيل لجنة لتنمية سوق الألبان التى يتم من خلالها تحديد الأسعار بالاتفاق بين المنتجين و الشركات وبحضور مسئولي إدارات وزارة الصناعة والتجارة والزراعة .
وقال المصدر انه اذا كان هناك مخالفة للقانون فهي مسئولية الدولة نفسها وهى التي أصدرت قرارات وزارية معتمدة بتشكيل اللجنة و بالتالي يجب ان توجه المخالفة للدولة نفسها و ليس للشركات .
و عن قرار الجهاز بضرورة ازالة المخالفة خلال أسبوعين قال انه منذ الغاء اللجنة الوزارية تسعير الألبان لم يعد هناك اى اتفاقات على الأسعار وان كل الشركات تحصل حاليا على الألبان بأسعار توريد مختلفة .
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس