عرض مشاركة واحدة
قديم 05-03-2011, 08:35 PM   #15713
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-03-2011 الساعة : 08:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تباين اداء مؤشرات البورصة المصرية وسط مبيعات الاجانب واى جى اكس 30 يتراجع 0.27% الثلاثاء
انهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الثلاثاء على تباين في اداء مؤشراتها الثلاثة الرئيسية ، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار 13.40 نقطة بنسبة 0.27% لينهي الجلسة عند مستوي 5039.41 نقطة بعد انباء سلبية تحيط بالشركات العقارية فضلا عن مبيعات الاجانب والافراد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060242766
هذا وقد خالفه في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 615.35 نقطة بارتفاع 0.41% ، كما ارتفع أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.21% ليغلق عند مستوى 946.38 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 496.610 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 33235 عملية ليتم التداول على 67.986 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 53.85 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 46.14 في المائة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060242766
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 65.39 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 7.77 في المائة والأجانب 26.84 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 20.795 مليون جنيه لصالح البيع.
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 16.549 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 4.245 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 2.759 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 2.759 مليون جنيه لصالح الشراء .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.43 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 84.519 مليار جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060242766
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 17.85 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 64.394 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.02 في المائة بقيمة 43.358 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 27.73 جنيه بانخفاض قدره 0.47%، ليجيء بعد ذلك سهم سيدى كرير للبتروكيماويات والذي أغلق على 13.68 جنيه بارتفاع قدره 2.63% .
ثم جاء بعد ذلك سهم البنك المصري الخليجي والذي أغلق على 1.82 دولار للسهم دون ادني تغيير يذكر ، ليجيء بعد ذلك سهم الاسكندرية للزيوت المعدنية والذي أغلق على 62.95 جنيه بارتفاع قدره 6.35% ، ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 3.51 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 4.62% .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد نقلت جريدة الاخبار عن عبدالسلام الانور رئيس مجلس ادارة بنك إتش إس بي سي مصر قال ان مصرفه لم يمنح اية قروض أو تسهيلات ائتمانية لأي من شركة بالم هيلز ومجموعة طلعت مصطفي وأن دوره كان متلقي الاكتتاب بالنسبة للأولي واستشاريا للطرح بالنسبة للثانية وذلك ردا علي ما تناولته بعض الصحف عن تورط البنك في قضايا فساد.
واضاف أن المعاملات التي تناولتها الصحف كانت تحت إشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية بالقاهرة ولندن وانها خضعت لجميع معايير الرقابة والحوكمة وقد روعي فيها أن تتسم بقواعد الإفصاح والشفافية مع مراعاة الأحكام والقوانين المعمول بها في مصر.
واوضح ان دور بنك اتش اس بي سي كان استشاريا في عملية طرح مجموعة طلعت مصطفي والتي قد خضعت لأحكام قانون الهيئة العامة للرقابة المالية وتم نشر الاكتتاب في الجرائد الرسمية المصرية طبقا لأحكام القانون وبالمثل ايضا فقد تم النشر في الجرائد الرسمية بالنسبة لعملية زيادة رأسمال شركة بالم هيلز بناء علي الدور الذي لعبه البنك والذي اقتصر علي فتح حساب لتلقي الاكتتاب في الأسهم المذكورة للمساهمين القدامي فقط .
واوضح انه خلافا لما تم تداوله من أن المسئولين السابقين قد شغلا منصبي مديرين يؤكد البنك علي أن المسئولين اللذين تم الاشارة اليهما كانا عضوين غير تنفيذيين بمجلس إدارة البنك خلال الفترة من 2001 حتي 2004 وتفعيلا لمبدأ الحوكمة فلم يكن لهما دور تنفيذي ثم انتهت صفتهما تماما بتقديمهما استقالتهما في عام 2004.
وكانت الجارديان قالت إن بنك أتش أس بي سي البريطاني يتعرض حاليا إلي انتقادات شديدة بسبب تورطه في صفقات للفئة المقربة من الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. واوضحت أن البنك أمن لمطورين عقاريين من تلك الفئة صفقات بقيمة أكثر من 450 مليون جنيه إسترليني (751.5 مليون دولار) ويواجه هؤلاء حاليا اتهامات بالفساد.
من جانبها تلقت ادارة البورصة بيان من شركة بالم هيلز للتعمير ردا على استفساراتها بخصوص قرار محافظة مطروح بقبول قرار المحافظ رقم 107 لسنة 2011 بفسخ عقود التخصيص المبرمة لشركة بالم هيلز ممثلة فى شركتها التابعة الشرق الاوسط للاستثمار العقارى بمساحة اجمالية قدرها 2229 فدان (9361800 متر مربع).
من ناحية أخري قال الدكتور عمرو بدوى رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات انه سيجتمع باللجنة النقابية التابعة للجهاز لبحث الخطوة المقبلة التي سيتم اتخاذها حال صدور حكم المحكمة الادارية العليا لغير صالح الجهاز بأزمة الترابط بين شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات ، رافضا استباق الاحداث مبينا انه سيترك الموقف القانوني للجنة الفترة المقبلة حسبما ذكرت جريدة البورصة .
وقررت المحكمة الادارية العليا جلسة الاثنين تأجيل النطق بالحكم في الطعن المقدم من جهاز تنظيم الاتصالات ضد شركة موبينيل المتعلق باتفاقية الترابط إلى 6 يونيو القادم ، وحصلت موبينيل على حكم بإلغاء قرار لجنة فض المنازعات الخاص بتعديل تعريفة الترابط بين شركات المحمول والمصرية للاتصالات وطعن الجهاز القومى عليه امام المحكمة الادارية العليا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060242766
وقال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بعد حكم محكمة القضاء الادارى بقبول الطعن المقدم من شركة موبينيل ضد قرار جهاز تنظيم الاتصالات بتعديل اسعار الترابط لصالح شركة الثابت من خلال تحديد سعر الدقيقة من الثابت الى المحمول بـ 11.3 قرش ومن المحمول الى الثابت بـ 6.5 قرش.
وفى حالة صدور الحكم لصالح الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تفقد شركة موبينيل 950 مليون تمثل عائدات الترابط منذ اصدار قرار تعديل الاتفاقية عام 2008 فيما تنخفض تكاليفها 240 مليون جنيه ، واشترط الجهاز القومى فى تعديلاته الاخيرة الا يزيد سعر دقيقة المحمول للثابت على سعر دقيقة المحمول الى اى شركة محمول اخرى.
ويحدد الجهاز سعر انهاء المكالمة الترابط على اى شبكة ثابت او محمول طبقا لسعر المكالمة داخل الشبكة الواحدة بالإضافة الى التزام الشركة بالمساواة فى التسعير بين اى شركة محمول وشركات المحمول الاخرى.
علي جانب أخر اكد مصدر مسئول بشركة عامر جروب ان فسخ محافظة مطروح التعاقد مع المجموعة الخاص بقطعتي ارض تبلغ مساحتهما الاجماليه 584 فدانا جاء بناء علي طلب المجموعة كانت محافظة مطروح قد اعلنت امس عن فسخ اتفاقي التخصيص المبرمين مع شركتي العلمين للتعليم والتنمية ودلمار للتنميه السياحية حسبما ذكرت جريدة المال وبيان الشركة الي البورصة المصرية .
وبررت الشركة في بيان تلقته إدارة البورصة قرار إعادة الأرض بالأوضاع الاقتصادية الراهنة والمستجدات التي طرأت على السوق، موضحة أن إعادة الأرض سترفع عن الشركة عبء سداد ثمنها البالغ 240 مليون جنيه حسبما ذكرت جريدة الشروق.
واوضح المصدر ان شركة دلمار للتنمية السياحية سبق ان تعاقدت في 14 اغسطس الماضي علي شراء 478 فدانا بمدينة العلمين كما حصلت شركة العلمين للتعليم والتنميه علي قطعه ارض تبلغ مساحتها 106 افدنه بنفس المنطقه .
واضاف ان الخطاب الذي تلقته المجموعه من المحافظة بشان الغاء التخصيص تصدرته الاشاره الي الطلبين المقدمين من شركتي العلمين ودلمار بالغاء التعاقدات علي قطعتي الارض الصادر لهما اتفاق تخصيص بغرض البيع ونفي ماتردد عن قيام المحافظة بسحب قطعتي الارض بسبب عدم التزام الشركتين ببنود واحكام عقدي التخصيص .
وكان مجلس اداره المجموعه قد قرر في اجتماعه يوم 19 ابريل الماضي التنازل عن قطعه الارض المخصصه لها من قبل محافظة مطروح والتي كان من المنتظر ان يتم استغلالها في اقامة المرحله الثالثه من مشروع جولف بورتو مارينا نظرا للظروف الاقتصاديه الحاليه ولتوفير السيوله التي يمكن الشركة من الانتشار في الاسواق التي توجد بها حاليا خاصه ان قيمة الارض تبلغ 240 مليون جنيه علي ان تكتفي بالمرحله الثانيه من المشروع والتي تضم بناء 9280 وحده .
علي صعيد أخر ذكرت جريدة المال ان محمد طلعت مدير علاقات المستثمرين بشركة العرفة للاستثمارات والاستشارات كشف عن بدء عملية التشغيل التجريبي بمصنع (كريستال) لانتاج القميص الفاخر والذي تملك العرفه حصه 59% فيه بالشراكة مع احدي الشركات الايطاليه بطاقه انتاجيه تقدر بنحو 3 ملايين قميص خلال شهر مارس الماضي لافتا الي قيام الشركة بتوريد اولي الشحنات من القمصان الفاخره خلال الشهر الماضي .
وفي تعليق علي نتائج اعمال الشركة ارجع طلعت ارتفاع صافي ارباح بمعدل 68,06% خلال العام المالي 2010/2011 لتصل الي 17,075 مليون دولار الي عدد من العوامل علي راسها قيام الشركة باعاده هيكله بعض الشركات التابعه لها في انجلترا وبيعها حصتها في كل من شركتي melka srg بالاضافه الي زيادة الطلب علي منتجات الشركة من الملابس الفاخره في الاسواق الاوروبيه والامريكيه .
واظهرت نتائج اعمال شركة العرفه للاستثمارات والاستشارات نمو صافي الارباح بنسبه 68,06% خلال العام المالي 2010/2011 لتصل الي 17,075 مليون دولار ب 10,16 مليون دولار خلال العام الاسبق وحققت الشركة صافي ارباح تشغيليه خلال العام المالي الماضي بلغ 16,1 مليون دولار تمثل هامش ربح يبلغ 5,7% مقارنة ب 375 الف دولار والتي تمثل هامش ربح 0,1% .
واضاف مدير علاقات المتشمثمرين بشركة العرفه للاستثمارات والاستشارات ان تراجع مبيعات الشركة خلال العام الماضي بمعدل 14,77% لتبلغ 283,32 مليون دولار مقابل 332,43 مليون دولار خلال العام قبل الماضي جاء نتجية بيعها حصتها في شركتي melka srg وهو ماثر علي حجم مبيعات الشركة .
من ناحية أخري انتهى جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار من عداد التقرير الخاص بملف شركات الألبان الثلاث جهينة وبيتي وانجوى التي سبق وان اتهمها بممارسة الاحتكار من خلال الاتفاق على اسعار التوريد بما أضر بمصالح منتجي الألبان حسبما ذكرت جريدة البورصة .
وعلمت البورصة ان الجهاز رفع التقرير النهائي للدكتور سمير الصياد المشرف على الجهاز لاتخاذ القرار النهائي في الملف وما إذا كان يعتزم توقيع عقوبة على الشركات او الاكتفاء بالتأكد من إزالتها للمخالفة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس