عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-2011, 09:31 AM   #1
 

المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-04-2011 الساعة : 09:31 AM
ورقة مشاكل الدولار الأمريكي لن تُحلّ وأسعار النفط والذهب لن تتراجع جذرياً بعد مقتل أسامة بن لادن

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بغض النظر عن التسحن المؤقت والسطحي الذي أحدثه مقتل أسامة بن لادن على أسعار الدولار الأمريكي، يبقى المحلّلون الاقتصاديون متشائمين حول النظرة المستقبلية لهذه العملة على المدى البعيد. إذ يعلّق يارمو كوتيلين، كبير المحللين الاقتصاديين لدى مصرف الأهلي في حديثه الخاص مع AMEinfo قائلاً: "إن ما حصل في سوق الأسهم الأمريكية كان لحظة من الحماس المفرط، ففي الحقيقة إن مقتل أسامة بن لادن لن يحلّ مشاكل الاقتصاد الأمريكي. وإني شديد القلق حيال أداء الدولار الأمريكي، لاسيما مع توسّع تباين أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الأوروبية، والمشاكل المستمرة التي تعانيها الاقتصاديات الأمريكية والأوروبية، مع احتمال إعادة جدولة الديون اليونانية والإيرلندية".

وتشرح كيم مارتش من قسم الأبحاث والاستراتيجية لدى مصرف سوسيتيه جنرال، لـ AMEinfo قائلة: "إن مقتل أسامة بن لادن ليس له أثر حقيقي على الدولار الأمريكي. وإن تقرير التوظيف الأمريكي المتوقع هذا الأسبوع هو أهمّ بكثير من مقتل بن لادن".

هذا الجو العالمي يعيدنا إلى مشروع العملة الخليجية الموحّدة التي انطلق مشروعها عام 2001، مع توقّع تنفيذها بحلول عام 2010. وأتى التعليق الرسمي الأخير بشأنها في ديسمبر 2010 على لسان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد الرحمن العطية، الذي أكّد خلال مؤتمر في السعودية أن العملة الموحدة قد تتحول إلى حقيقة قريباً، قائلاً: "لقد تمّ حلّ جميع المشاكل المثيرة للجدل، في ما عدا الإجراءات المتعلقة بإدارات الجمارك في دول مجلس التعاون". وأضاف قائلاً: "إن مجلس العملة سيقوم قريباً بإنشاء المصرف المركزي الذي سيعمل على وضع جدول زمني لتعويم العملة الخليجية الموحدة".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060243403

الخبر الكامل على AMEinfo


lah;g hg],ghv hgHlvd;d gk jEpg~ ,Hsuhv hgkt' ,hg`if jjvh[u [`vdhW fu] lrjg Hshlm fk gh]k

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

zeinaAmeinfo غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس