عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-2011, 09:16 PM   #15830
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-04-2011 الساعة : 09:16 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تواصل التراجع وسط مبيعات العرب والأجانب وهيرميس يجنى 1.97 % الأربعاء
انهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الاربعاء على تراجع لمؤشراتها الثلاثة الرئيسية ، حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار 56.94 نقطة بنسبة 1.13% لينهي الجلسة عند مستوي 4982.47 نقطة وسط حالة من التخوف والترقب تواه الشركات العاملة بقطاع العقارات المصري.
هذا و انخفض ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 608.43 نقطة بانخفاض 1.12% ، كما انخفض أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.25% ليغلق عند مستوى 934.51 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 579.779 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 29771 عملية ليتم التداول على 73.162 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 40.22 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 59.77 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 44.66 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 5.32 في المائة والأجانب 50.02 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 12.602 مليون جنيه لصالح البيع.
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 13.097 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 25.699 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 12.923 مليون جنيه لصالح الشراء، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 12.923 مليون جنيه لصالح الشراء .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.37 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 84.002 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 17.58 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 63.184 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.06 في المائة بقيمة 43.342 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 27.67 جنيه بانخفاض قدره 0.22%، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرمس والذي أغلق على 18.61 جنيه بارتفاع قدره 1.97% .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء والصناعة والذي أغلق على 241.92 جنيه للسهم بانخفاض قدره 0.82 % ، ليجيء بعد ذلك سهم السويدى اليكتريك والذي أغلق على 40.12 جنيه بانخفاض قدره 2.22% ، ثم جاء بعد ذلك سهم القلعة للاستشارات المالية والذي أغلق على 4.82 جنيه للسهم بنسبة انخفاض قدرها 1.03% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060244606
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060244606
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد نفت شركة بالم هيلز فى بيان للبورصة ما تم نشره بإحدى الصحف حول اعتزام الشركة رد أراضى أخرى من مساحة الاراضى المملوكة لها ، وقالت الشركة فى بيانها انها تنفى ما نشر وانها ستقوم بالإعلان في حالة رد قطع أخرى من الأراضي .
كانت جريدة المال قد ذكت في عددها الصادر الاربعاء ان باسم الشاوي مدير علاقات المستثمرين بشركة بالم هيلز للتعمير كشف عن اعتزام الشركة الغاء تعاقدات قطع اراض جديدة تم ابرامها مع عدة جهات بالدولة في اطار استراتيجية الشركة الحالية لتقليص المساحات غير المخططة نظرا لركود السوق العقارية بهدف تجنيب الشركة سداد اقساط جديدة علي هذه الاراضي .
ورفض الشاوي الافصاح عن مساحات هذه الأراضي ومواقعها لحين التقدم رسميا بطلب الي الجهات المنوطة بذلك وقلل من تاثير التنازل عن قطع اراض جديدة علي القوة المالية للشركة بدعوي ضعف محفظة الاراضي و اكد ان قوة الشركة تقاس بناء علي مشروعاتها المقامة وحجم مبيعاتها بالإضافة الي ان هذه الأراضي الفضاء مسجلة بالقيمة الدفترية بالقوائم المالية للشركة .
من ناحية اخرى قالت جريدة اليوم السابع انها حصلت على على نسخة من خطاب الضمان الذي قدمته شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار -سوديك لنيابة الأموال العامة العليا، والصادر من بنك عودة فى 19 أبريل الماضى، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، وذلك إثباتاً لحسن النية والجدية من جانب الشركة، إزاء ما جاء فى تقرير مكتب لجنة خبراء الكسب غير المشروع فى شأن محطة الصرف الصحى، وما قد يترتب عليه من احتمال فروق أسعار مستحقة على الشركة.
وكانت نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، أمرت بتجديد حبس المهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق بتهمة التربح وتربيح الغير، واستغلال نفوذه وإهدار المال العام.
ومن المنتظر أن تواجهه النيابة بتقرير لجنة الفحص التى كان طلب محاميه تشكيلها لبحث مدى جدية مراحل مشروع بفرلى هيلز على أرض الواقع من عدمه، وأن النيابة ستحيل القضية إلى الجنايات، الأسبوع المقبل فى حال ثبوت إدانة سليمان.
ويذكر أن نيابة الأموال العامة واجهت محمد إبراهيم سليمان بتهمتى إهدار المال العام وتربيح الغير، عن طريق إعفاء شركة سوديك للإنشاءات من قيمة رسوم التنمية الشاملة، والبالغ قيمتها 2 جنيه على كل متر مربع فى الأراضى المخصصة لها من قبل وزارة الإسكان فى عهده، وعدم تحصيل 30 مليون جنيه قيمة الفارق بين إنشاء محطة رفع المياه بدلاً من محطة الصرف الصحى والذى ترتب عليه إضرار الجهة التى يعمل بها.
وفى سياق مختلف ذكرت جريدة البورصة ان شركات المحمول تدرس حلولاً لمواجهة تأثر مؤشراتها المالية بالثورة التي أدت إلي تجميد نشاط البيع للشركات وتراجع عملاء الاشتراك الشهري بسبب سياسة خفض النفقات التي تنتهجها الشركات والمؤسسات، فضلا عن تأثر مشغلي المحمول بانخفاض عائدات التجوال بسبب تراجع حركة السياحة في السوق المحلية.
وبدأت شركات المحمول إعداد خطة عاجلة لمواجهة تأثر مبيعاتها بقطاع الشركات والتجوال وتستهدف طرح عروض وباقات خاصة لجذب عملاء الشركات والاشتراك الشهري في ضوء سياسة خفض النفقات التي تتبعها هذه الشركات، فيما تعول علي انتعاشة السياحة تدريجيا الفترة الحالية لتمكينها من مواصلة خدمات التجوال.
وأرجع المهندس عمرو عبد الله، رئيس قطاع الشركات السابق بشركة فودافون مصر ، السبب وراء تأثر عملاء الشركات لدي مشغلي المحمول إلي أمرين، الأول كان قبل الثورة حيث تأثرت فودافون وموبينيل من حصول اتصالات مصر علي حصة من سوق الشركات نتيجة للعروض التي تقدمها اتصالات للشركات باستمرار، أما الثاني مع اندلاع الثورة ارتفعت خسائر الشركات فبدأ عدد كبير منها ترشيد النفقات فاتجهت الي إلغاء الخطوط التي توفرها لموظفيها مما انعكس بالسلب علي ايرادات المحمول من سوق الشركات.
وتوقع عبدالله أن يستمر تراجع إقبال الشركات علي خطوط مشغلي المحمول لفترة لا تقل عن عام ونصف العام، موضحاً أن صعوبة توفير شركات المحمول بتوفير باقات جديدة بأسعار مخفضة في الوقت الحالي لاجتذاب عملاء الشركات.
وعن التقييمات التى شهدها السوق اليوم فقد قامت النعيم القابضة بتخفيض توصيتها لسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل الى "احتفاظ" وذلك من توصيتها السابقة ب "الشراء" ، كما خفضت ايضا السعر المستهدف للسهم الى 162 جنيه بدلا من 164 جنيه للسهم .
وقالت النعيم ان هذا الخطوة جاءت بعد قيامها بتخفيض توقعاتها ل نمو أعداد المشتركين فى موبينيل و كذلك متوسط العائد على المستخدم لعام 2011 .
ومن جهة مختلفة قامت المجموعة المالية هيرمس القابضة بتخفيض القيمة العادلة لسهم شركة بالم هيلز للتعمير الى 2.1 جنيه وذلك من 5.1 جنيه للسهم وذلك لعدة أسباب من بينها -الشطب الكامل لأصول تابعة لبالم هيلز أضحت قيمتها غير مؤكدة من تقييم هيرميس مثل الشراكات التجارية التي لا نرى الآن أي امكانيات لنجاحها و ارتفاع علاوة المخاطر التي تمتد الى كل مشروعات بالم هيلز .
وأضافت هيرميس انه رغم ان السهم فقد 70 % من قيمته منذ عام و حتى الان تقريبا فإننا نعتقد ان احتمالات تراجعه ستبقى قائمة .
بينما أشارت الى ان التحديات القانونية والاقتصادية تعنى ان بالم هيلز ربما تكون قد فقدت مكانتها الرائدة في السوق خاصة فى قطاع العقارات الفاخرة وذلك من وجهة نظرنا وأضافت هيرميس ان هذا التقييم الذى يبدو محبطا قد يبقى قائما بهذه الطريقة لبعض الوقت حتى تتبدد كلا من المخاطر القانونية والاقتصادية التي تواجهها بالم هيلز بشكل كبير .
وفي اطار مختلف توقعت سى اى كابيتال للبحوث ان يحقق البنك الأهلي سوستيه جنرال 377.8 مليون جنيه صافى أرباح بعد الضرائب خلال الربع الأول من 2011 وذلك بارتفاع قدره 6.9 % و 10.6 % على أساس سنوي و ربع سنوي على التوالي . هذا بينما تحدد تقديرات السوق أرباح البنك بأقل من تقديرات سى اى كابيتال بنسبة 5 % عند 358 مليون جنيه ( لتسجل بهذا ارتفاع قدره 1.3 % على اساس سنوي و 4.8 % على اساس ربعي) .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس