عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2011, 05:28 AM   #5289
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-05-2011 الساعة : 05:28 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية



حذرت الشعبة العامة للأوراق المالية في اتحاد الغرف التجارية من أن أغلب الشركات الصغيرة أصبحت مهددة بالإغلاق إذا لم تتدخل إدارة البورصة وهيئة الرقابة المالية لتخفيف الأعباء المالية على هذه الشركات ودعمها للاستمرار في نشاطها خاصة وأن بعض الشركات لم يعد لديها القدرة على الوفاء بالتزاماتها المالية من رواتب للعاملين بها وتكاليف التشغيل والاشتراك في الخدمات ، جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة اليوم الأربعاء برئاسة عوني عبدالعزيز رئيس الشعبة.

كما حذر الخبراء من انتشار ظاهرة "العمولات الصفرية" أو ما يسمى ب"حرب العمولات" التي وصلت كما يقولون إلى حد قيام بعض الشركات بتقديم هدايا للعملاء لديها نظير احتفاظ تلك الشركات بإدارة محفظة أسهمهم.

وقال عوني عبدالعزيز "إنه سيتم قريبا رفع مذكرة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لوضع حد لمثل هذه الممارسات الضارة بالسوق من قبل بعض الشركات العاملة في المجال" ، وأشار الحضور إلى أن قانون سوق المال وهيئة الرقابة المالية لم يحدد عقوبات لتلك الممارسات ، فضلا عن أن القوانين والقرارات ذات الصلة لم تمنح التنظيمات الممثلة لتلك الشركات مثل شعبة الأوراق المالية أو الجمعية المصرية للأوراق المالية، سلطة تأديبية على الشركات التي يثبت ضلوعها في مثل تلك الممارسات.

وتشير إحصاءات هيئة الرقابة المالية إلى ارتفاع عدد شركات السمسرة في الأوراق المالية إلى 146 شركة يتبعها 350 فرعا، مقارنة بنحو 40 شركة فقط في منتصف التسعينيات.

في الوقت نفسه ، وافقت الشعبة على تأسيس شركة مساهمة لخدمات المعلومات تختص بتقديم خدمات الربط والاتصالات لشركات السمسرة بتخفيضات كبيرة على أن يكون رأسمال هذه الشركة 250 ألف جنيه وتقدم خدمات الصيانة بالمجان للشركات المساهمة في رأس المال وبأسعار رمزية لباقي الشركات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060245179

وقال عوني عبدالعزيز "إن هذه الشركة تأتي ضمن خطة الشعبة لتخفيض تكاليف التشغيل التي تتحملها شركات الأوراق المالية والتي لا تقل عن 200 ألف جنيه سنويا خاصة مع الأزمة التي تمر بها الشركات الآن وتراجع أحجام عمليات التداول وخروج بعض المستثمرين بشكل ينذر بتوقف بعض الشركات عن العمل لزيادة الأعباء المالية في ظل انخفاض العائد".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس