عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2011, 09:39 PM   #15914
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-05-2011 الساعة : 09:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

عبد السلام : العرب لم يقوموا بعمليات بيع بعد الثورة والمؤسسات تسيطر الآن على التعاملات
القاهرة - قال رئيس البورصة المصرية يوم الخميس ان وفدا من البورصة سيزور الاسبوع المقبل بعض الدول بمنطقة الخليج من أجل الترويج بين المستثمرين والمؤسسات المالية للاستثمار في السوق المصرية.
واضاف محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية في مؤتمر صحفي يوم الخميس بالقاهرة "سنزور قطر والامارات والكويت الاسبوع المقبل حتى نوضح للمستثمرين العرب والمؤسسات المالية ما يحدث بالسوق وندعوهم للاستثمار به."
وتابع "بعد الثورة هناك حالة من التفاؤل لدي المستثمرين حول مستقبل مصر. يتحتم علينا/في البورصة المصرية/ الاجابة عن كافة التساؤلات حول فرص نجاح الاستثمار في مصر."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060246450
وتأتي هذه الجولة في محاولة من البورصة المصرية لتنشيط التداولات بالسوق وزيادة أحجام وقيم التداولات بها بعد ان انخفض متوسط التداولات ما بين 800 و1000 مليون جنيه الى أقل من 500 مليون جنيه يوميا.
وعزا عبد السلام الجولة الى ان مصر تحتاج عودة الدول العربية للاستثمار بها من جديد.
وقال "المستثمرون العرب لم يبيعوا بالسوق المصري من بعد الثورة وحتى الان."
وبلغ صافي تعاملات المستثمرين العرب بالسوق المصرية يوم الخميس 7.3 مليون جنيه كمبيعات.
وقال رئيس البورصة "السوق تغيرت بعد ثورة 25 يناير. الافراد لم يصبحوا هم النسبة الاكبر بالسوق. المؤسسات المالية تستحوذ الان على 70 بالمئة من التداولات والافراد 30 بالمئة."
وذكرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن البيانات الرسمية التي نشرت منذ اندلاع الاحتجاجات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ترسم صورة متباينة للدول الاكثر تضررا وان مصر تبدو الاكثر تأثرا بهذه الاضطرابات.
وانخفض المؤشر الرئيسي 0.9 بالمئة مسجلا 4937 نقطة وصاحبه المؤشر الثانوي الذي فقد 0.54 بالمئة ليصل الى 605 نقاط والمؤشر الاوسع نطاقا بخسارة نسبتها 0.67 بالمئة الى 928 نقطة.
وتوقع عبد السلام تحسن افاق البورصة المصرية في ظل التراجع المتوقع لمعدلات الفساد المالي والاداري بمصر والتي كانت تمثل احدى العقبات أمام الاستثمار الاجنبي.
وقال أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار في مصر أمس الاربعاء ان الاستثمار الاجنبي تراجع بمقدار 400 مليون دولار في الربع الاول من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من 2010 بسبب الاثار السلبية للاضطرابات السياسية على ثقة المستثمرين في البلاد.
وأضاف صالح أن الاستثمار الاجنبي في الاشهر الثلاثة الاولى من 2011 بلغ 1.2 مليار دولار.
وسحب المستثمرون الاجانب أموالا من مصر في أعقاب الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك وأدت الى تباطؤ النمو الاقتصادي.
وقال صالح انه سيجري انشاء صندوق بقيمة مليار جنيه (176 مليون دولار) لتشجيع الاستثمار في مصر. وأضاف أن دولا خليجية وافقت على تحمل جزء من تكلفة الصندوق.
المصدر: رويترز

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس