عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2011, 01:26 AM   #15949
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-06-2011 الساعة : 01:26 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الصناعة بحث زيادة الاستثمارات الايطالية واليابانية بمصر
بحث أمس الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية مع د.كارلو فيزينتيني المدير التنفيذي لشركة فيسمار الملاحية الايطالية وعدد من رؤساء المؤسسات التمويلية الايطالية العاملة في مصر. حضر اللقاء عدد من مسئولي السفارة الايطالية بالقاهرة حيث تم بحث سبل زيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية للاسواق الايطالية واسواق الاتحاد الاوروبي فضلاً عن توسيع نطاق تمويل المؤسسات الايطالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات البنية التحتية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060246584
وخلال لقائه بكارلو فيزينتيني المدير التنفيذي لشركة فيسمار للملاحة وهي الشركة المسئولة عن تشغيل الخط الملاحي بين مصر وايطاليا وسوريا استعرض الصياد سبل تنشيط حركة الملاحة البحرية بين مصر وايطاليا بهدف زيادة معدلات نفاذ السلع الزراعية والسلع الزراعية المصنعة لاسواق ايطاليا ومن ثم لاسواق الاتحاد الاوروبي.
وقال الوزير ان تنشيط الخط الملاحي بين مصر وايطاليا يسهم في زيادة حركة التبادل التجاري وانتقال الافراد بين مصر واوروبا. مشيراً الي إمكانية البدء في دراسة انشاء خط ملاحي جديد يربط بين مصر وتركيا مما يسهم في وصول الصادرات المصرية الي اسواق وسط اسيا والدول المجاورة لتركيا.
كما التقي الدكتور سمير الصياد بوفد من بنك إنتيزا سان باولو الايطالي الي جانب جامبا برونو رئيس مجلس ادارة بنك الاسكندرية المملوك للبنك الايطالي حيث استعرض امكانيات توسيع نطاق البرامج التمويلية المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال دراسة تمويل انشاء مناطق صناعية جديدة في صعيد مصر وكذا المشروعات المشتركة بين القطاعين العام والخاص والاستفادة من الخبرة الايطالية في هذه المجالات.
وعلي جانب اخر التقي الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية ب Ggnzo Shimiza رئيس شركة تويوتا العالمية والوفد المرافق له لبحث سبل زيادة استثمارات الشركة في مصر خلال المرحلة المقبلة. واكد الوزير خلال اللقاء علي ان استقرار المناخ الاقتصادي في مصر حاليا يعطي الفرصة لزيادة الاستثمارات الخارجية وان زيارة المسئولين العرب والاجانب لمصر حاليا تؤكد ثقة المستثمرين في المناخ الاستثماري المصري وجدوي التوسع في انشاء مشروعات جديدة خاصة في ظل حالة التفاؤل التي خلفتها ثورة 25 يناير المجيدة.
واضاف الوزير ان زيارة رئيس احدي كبري الشركات العالمية لمصر حاليا ورغبة الشركة في زيادة استثماراتها في مصر والتعاون في عدة مجالات مختلفة خلال المرحلة المقبلة يؤكد سلامة مناخ الاستثمار وان المرحلة القادمة سوف تشهد تعافي الاقتصاد الوطني بشكل ملموس.
ومن جانبه اكد Ggnzo Shimiza رئيس شركة تويوتا العالمية رغبة الشركة في انشاء مشروعات متعددة في مصر خلال المرحلة المقبلة في مجالات مختلفة خاصة في مجال التنقيب عن الغاز ومشروعات للطاقة بالإضافة الي تنمية المناطق الصناعية من خلال التوسع في انشاء مشروعات صناعية جديدة ومصنع لإنتاج السيارات في مصر. موضحاً ان الشركة لها استثمارات في مصر منذ اكثر من 70 عاماً.
وقال ان المناخ الاستثماري في مصر حاليا واعد وجاذب وان مصر سوف تشهد خلال المرحلة المقبلة زيادة في الاستثمارات الخارجية وانشاء مزيد من المشروعات التي سوف تساعد علي زيادة نمو الاقتصاد المصري بشكل سريع. واضاف ان الشركة لها استثمارات في مصر في مجالات مختلفة ومنها علي سبيل المثال ان الشركة انتهت مؤخراً من انشاء بريمة لاستخراج الغاز في مصر بالقرب من بورسعيد. وبالنسبة للاستثمارات القائمة للشركة اوضح ان العام القادم سوف يشهد التوسع في نشاط الشركة في مصر حيث سيتم افتتاح خط جديد لإنتاج السيارات الملاكي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس