عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2011, 04:28 PM   #5380
 

كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-06-2011 الساعة : 04:28 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية




لدعم اقتصاد مصر..
500 مليون جنيه استثمارات جديدة لشركة "جلاكسو" في قطاع الصحة
مـحـيـط ـ مــروة رزق
مؤتمر معاً لدعم اقتصاد مصر قررت شركة "جلاكسو سميث كلاين كونسيومر هيلث كير"، أسرع الشركات العالمية نمواً في مجال الرعاية الصحية، ضخ استثمارات جديدة تقدر بـ500 مليون جنيه لتوسيع أعمالها في مصر من خلال إنشاء مشروعات جديدة في مجال الرعاية الصحية على مدار السنوات الخمس القادمة.
وبهذه المناسبة، صرح الأستاذ أمباتي فينو، نائب رئيس شركة "جلاكسو سميث كلاين كونسيومر هيلث كير" بالشرق الأوسط قائلاً: "تحرص "جلاكسو سميث كلاين كونسيومر هيلث كير" على انتقاء وتطوير حلول مبتكرة لصحة وسلامة الفم والأسنان والصحة العامة، بالإضافة إلى منتجات الرعاية الصحية والغذائية. ويتمثل هدفنا في جلب منتجاتنا الرائدة مثل "بانادول" و"سنسوداين" للسوق المصري والتي تم ابتكارها بعناية من أجل المستهلك وذلك بالاستعانة بأحدث ما توصلت إليه العلوم في هذه المجالات".
ومن جانبه، أشار الدكتور جورج لاوندي المدير الإقليمي لشركة "جلاكسو سميث كلاين كونسيومر هيلث كير بمصر"، قائلاً: "بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها مصر حالياً وبخاصة على الصعيد الاقتصادي، إلا أننا وجدنا أنه من الضروري أن نلتزم باستكمال مسيرتنا في دعم النمو الاقتصادي في مصر، لأننا على يقين أن مصر تمضي نحو غد مشرق سواء من الناحية الاقتصادية، السياسة والاجتماعية. كما أعلن أن استثمارات الشركة الجديدة ستجعل مصر أحد أكبر الدول من حيث حجم استثماراتنا على مستوى المنطقة".
وأضاف أن خطة الاستثمار الجديدة للشركة ستتضمن إنشاء خطوط إنتاج إضافية لصناعة منتجات رعاية صحية جديدة، بالإضافة إلى تدريب الأيدي العاملة ونقل الخبرات الفنية والتكنولوجية، مما سيتيح توفير عدد كبير من فرص العمل. ولقد أتت هذه المبادرة بناءً على أيمان الشركة العميق بضرورة زيادة حجم استثماراتها في مصر وخلق فرص عمل، مما سيؤدي الي ازدهار الاقتصاد وارتفاع مستوي معيشة المواطنين.
كما أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن عملية الإصلاح السياسي التي تمر بها مصر ستنعكس بصورة إيجابية على مستقبل الاقتصاد، وأن هيئة الاستثمار قد اتخذت الكثير من الإجراءات لتشجيع وتحفيز الشركات العربية والأجنبية لتوسيع نشاطها في مصر وجذب مزيد من الاستثمارات إلي قطاعات اقتصادية جديدة. وتعهد صالح باستكمال حلقة التواصل مع كافة المستثمرين لتلبية احتياجاتهم وتحسين المناخ الاستثماري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060247088
وفي نفس الإطار، أوضح السفير جمال الدين البيومي، الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، أن مصر مازالت تمثل سوقا مستقراً وجاذباً للاستثمارات المصرية من الخارج والعربية والأجنبية المباشرة، وأن مبادرة شركة جلاكسو سميث كلاين كونسيومر هيلث كير هي دليل على استقرار الوضع الاقتصادي في مصر.
وأكد السفير أن دور الحكومة خلال الفترة القادمة لن يقتصر علي تحسين الوضع السياسي للبلاد، بل سيمتد ليخلق مناخاً اقتصادياً مشجعاً لجذب استثمارات جديدة من خلال تسهيل الإجراءات، الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية علي الاقتصاد القومي والمناخ الاستثماري وتوليد الفرص والوظائف في سوق العمل.
ومن ناحية أخري، أشار الدكتور سمير مكاري أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ورئيس شركة مكاري للاستشارات والخدمات المالية والاقتصادية: إلى أن هذه المبادرة تدل على ثقة الشركة في قوة الاقتصاد المصري، فالاقتصاد المصري يتمتع بأسس قوية تجعله يقف على أرض صلبة لتحقيق المزيد من النمو المستدام. وأريد أن انتهز هذه الفرصة لأوجه نداء لجميع الشركات المحلية والعالمية لكي تستكمل عجلة استثماراتها في مصر تأكيدا منها على صمود الاقتصاد المصري أمام التحديات الراهنة وقدرته على تخطيها لما لديه من إمكانات ضخمة.
يذكر أن شركة "جلاكسو سميث كلاين كونسيومر هيلث كير" تحظى بتواجد قوي في السوق المصري منذ عام 2009. وتقوم الشركة بتصنيع وتسويق منتجات طبية وغذائية عالمية، بما في ذلك "بنادول" و"سنسودين" و"كوريجا".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

سعد احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس