عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2011, 07:55 PM   #15988
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-06-2011 الساعة : 07:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الإندبندنت:
العادلى حظى باحتقار واسع فى مصر، ومحاكمته كانت اختباراً مهماً للمجلس العسكرى
اهتمت الصحيفة بخبر صدور حكم ضد وزير الداخلية السابق حبيب العادلى بالسجن إثنى عشر عاماً وتغريمه ملايين الجنيهات فى قضية التربح والاستيلاء على المال العام، وعلقت عليها قائلة إنها أول إدانة لمسئول فى نظام حسنى مبارك منذ الإطاحة بالأخير قبل ما يقرب من ثلاثة أشهر.
وأشارت الصحيفة إلى أن محاكمة العادلى الذى يحظى باحتقار واسع فى مصر، اعتبرها الكثيرون اختباراً مهماً لقدرة المجلس العسكرى الذى يتولى الحكم فى البلاد على محاسبة مسئولى النظام السابق لإساءة استخدامهم للسلطة، ولفتت إلى أن العادلى لا يزال ينتظر محاكمة أخرى تتعلق باتهامات قتل المتظاهرين، التى يمكن أن يواجه فيها عقوبة الإعدام فى حال إدانته.
وعن وزير الداخلية السابق، قالت الصحيفة إنه كان أحد أكثر المسئولين الملعونين من قبل الناس، فقد كان الوجه العام لأجهزة الأمن القمعية التى خشيها الناس بشدة، لأنها كانت تقوم بتعذيب المواطنين وتفلت من العقاب. وكان الغضب من وحشية الشرطة أحد الأسباب الرئيسية التى فجرت ثورة 25 يناير، حيث بدأت المظاهرات فى يوم الاحتفال بعيد الشرطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060247277
ونقلت الصحيفة تعليق أحد النشطاء على الفيس بوك على صدور الحكم ضد العادلى، حيث قال "إن هذا الحكم أشبه بالمقبلات التى تقدم قبل الطعام، فدعونا نحبس أنفاسنا حتى يدان لقتل المتظاهرين".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس