عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2011, 07:26 PM   #16037
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-07-2011 الساعة : 07:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"أوبك": مقتل بن لادن سبب انخفاض أسعار النفط
رحب مندوبان فى منظمة أوبك، أمس، بالانخفاض الكبير فى أسعار النفط هذا الأسبوع، معللين ذلك بأن ارتفاع الأسعار قد يضر بالاقتصاد العالمى على المدى الطويل، ويسرع من وتيرة استخدام الوقود البديل، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060248138
وهبطت أسعار النفط فى وقتٍ سابق دون 109 دولار للبرميل أمس لتواصل خسائرها بعد الانخفاض القياسى، الذى شهدته فى الجلسة السابقة بنحو 10%، بسبب مخاوف بشأن قوة الانتعاش الاقتصادى العالمى.
وقال مندوب فضل عدم نشر اسمه، إن السعر كان يتجه إلى الارتفاع أكثر من اللازم نحو 120 دولارا للبرميل، وهو ما ليس فى صالح المستهلكين لأنه يمكن أن يؤثر فى الاقتصاد العالمى وأشار إلى أن سعراً ما بين 90 و100 دولار للبرميل سيكون نموذجياً.
وأرجع المندوب انخفاض الأسعار جزئياً إلى مقتل "أسامة بن لادن" زعيم تنظيم القاعدة، أكثر من كونه نتيجة لتغير فى العرض أو الطلب.
وأدلى مندوب ثانٍ بتصريحات مماثلة، حيث قال إن ارتفاع الأسعار سيؤثر فى الطلب ويشجع الاتجاه إلى الطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن السعر قد تأثر أكثر بالعوامل السياسية وليس الأساسية.
يذكر أن أحد المندوبين ينتمى إلى دولة خليجية فى أوبك التى تضم 12 بلدا، فى حين أن الآخر ينتمى إلى إحدى الدول الأفريقية الأربع الأعضاء فى أوبك، فى حين أنه لم يتسن الاتصال بمقر أوبك فى فيينا للتعقيب رسمياً على سوق النفط أمس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس