عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2011, 08:02 PM   #16047
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-07-2011 الساعة : 08:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البشير يرحب بالوفد الشعبى المصرى ويصافح جميع الأعضاء تقديرا لثورة 25 يناير.. ويؤكد: تل أبيب توغلت فى القارة السمراء لغياب القاهرة.. وأفتح ذراعى لأى مستثمر مصرى وحلايب ليست أزمتنا مع مصر
أكد الرئيس السودانى عمر البشير ترحيبه بالاستثمارات المصرية فى السودان، مؤكدا أنه يفتح ذراعيه لكل رجل أعمال مصرى يستثمر أمواله فى السودان.
وأضاف البشير فى اللقاء الذى جمعه صباح اليوم، السبت، بالوفد الشعبى المصرى الذى يضم عددا كبيرا من الشخصيات العامة والسياسية، أبرزهم الدكتور سيد البدوى، رئيس حزب الوفد، والدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن السودان دولة وشعبا تريد أن تفتح صفحة جديدة مع مصر بعد ثورة 25 يناير، مؤكدا أنه أول رئيس دولة سيزور مصر بعد الثورة تدعيما لها وتأكيدا على مصداقيتها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060248197
وأوضح البشير خلال اللقاء الذى لم يستمر أكثر من 40 دقيقة أن نظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك تجاهل السودان وتركها تغوص فى مشاكلها الداخلية والخارجية دون أن يقدم لها أى عون أو إرشاد، مما أدى إلى فقدان مصر دورها فى القارة السمراء.
وأكد البشير على تزايد النفوذ الإسرائيلى فى القارة السمراء وتحديدا دول حوض النيل وأنه لم يزد إلا بعد غياب الدور المصرى، وهو الأمر الذى انعكس بالسلب على مصر فى اتفاقيات حوض النيل وإعادة تقسيم المياه.
وضرب البشير مثالا على ضعف قوة مصر فى القارة السمراء، قائلا إن مصر دعمت فى الماضى العشرات من حركات التحرر فى أفريقيا وهو ما كان له دور كبير فى وقوف 34 دولة أفريقية إلى جوار مصر وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل خلال نكسة 67 تضامنا مع مصر، أما الآن فالعديد من الدول الأفريقية لا تعطى مصر اهتماما، بسبب عدم التواصل وانقطاع الصلة.
وطالب البشير بأن تمتد العلاقة بين مصر والسودان فى كافة المجالات بداية من بناء جسور ثقافية وخطوط سكك حديد ونقل برى ونهرى وجوى، مؤكدا على ضرورة وجود شراكة حقيقية بين مصر والسودان، فالسودان لديها المقومات والأرض الخصبة ومصر لديها العقول المفكرة.
وفيما يتعلق بأزمة حلايب وشلاتين، أكد البشير أنها ليست عائقا بالنسبة للسودان، فدولة السودان واسعة جدا، مؤكدا أن المشكلة وقعت إبان تقسيم الحدود أثناء الاستعمار البريطانى.
وأوضح البشير أنه طلب أكثر من مرة الجلوس مع الجانب المصرى غير أن النظام السابق لم يتجاوب، مؤكدا أن حل الأزمة يكمن فى الجلوس والتفاهم فقط.
وأنهى البشير حديثه بثقته الكاملة فى حكومة الدكتور عصام شرف قائلا "إن قيام شرف باختيار السودان لتكون أول دولة يرزورها بعد نجاح الدولة يعد رسالة طمأنة للشعب السودانى بأن العلاقات فى المستقبل ستشهد تطورات جيدة.
وحرص البشير فى نهاية اللقاء على مصافحة جميع أعضاء الوفد المصرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس