عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2011, 09:31 PM   #16053
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-07-2011 الساعة : 09:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستثمرون: التوظيف الأمثل للمدخرات يسد الفجوة بين سعري الإيداع والائتمان
أكد خبراء الاستثمار ان خفض معدل عائد الإيداع سلاح ذو حدين ففي الوقت الذي يؤدي لضخ الأموال في الأسواق وإقامة المشروعات يفتح الباب أمام عودة شركات توظيف الأموال والتلاعب بأموال المواطن.
قال الخبراء ان نجاح البنوك يتحقق لتقليل الفجوة بين سعر عائد الودائع وسعر الاقراض من خلال علاقة عكسية ليست طردية بمعني زيادة الفائدة علي الودائع مقابل انخفاضه علي الاقراض وبذلك نكون قد حققنا التنمية الشاملة بتشجيع الاستثمار من ناحية وجذب المزيد من رءوس الأموال للبنوك من ناحية أخري.
حذروا من الاستمرار في سياسة خفض العائد علي الودائع علي ضرورة توجيه المدخرات لإقامة مشروعات خدمية وانتاجية ذات جدوي اقتصادية
المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري مدينة برج العرب يقول: ان تخفيض معدل الفائدة علي الودائع لدي البنوك يؤكد عجز البنوك في التوظيف الأمثل لهذه الأموال مؤكدا ان تعظيم الاستفادة يحقق الانخفاض لمعدل الائتمان للإقراض مقابل ثابت أو ارتفاع معدل عائد هذه المدخرات.. قال ان هناك ما بين 48% و45% من أموال البنوك معطلة الأمر الذي يؤدي الي تدني سعر عائد هذه الأموال.
طالب بالتوسع في معدلات الاقراض والتوظيف لتصبح 75% من أموال البنوك بدلا من المعدل الحالي وهي 54% حتي يمكن الوصول بعائد أكبر من المدخرات.
المهندس ابراهيم حميدو عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية يقول: ان خفض عائد الايداع قد يمثل سلاحا ذا حدين حيث يؤدي الي توجيه المدخرات الي السوق واقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وفي نفس الوقت نخشي توجيه هذه الأموال لشركات توظيف الأموال والتي اشتهرت بالتلاعب.
قال حميدو ان سعر الفائدة ليس العامل الوحيد المؤثر علي الإدخار لأن الادخار يأتي في أغلب الأحيان نتيجة لفائض في الدخل مؤكدا ان الخلل الذي حدث في الفترة الماضية بالبنوك بسبب نواب القروض وغيرها من القروض المتعثرة ساهم بشكل كبير في معدل الاقراض والوسائل المتبعة الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في هذه السياسة والاتجاه الي الدخول في مشروعات استثمارية تعظم الفائدة من أموال البنوك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060248301
الدكتور محمد الصالحي عضو الاتحاد المصري لانتاج الدواجن يقول ان تخفيض سعر الفائدة علي الودائع يؤدي الي تشجيع الاستثمار وتخفيف الأعباء عن كاهل المشروعات الانتاجية ولكن الأمر يتطلب اتخاذ قرارات أخري تسهم في توجيه مدخرات البنوك لمشروعات خدمية وانتاجية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس